المناطق_د ب أ

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والسيدة الأولى، جيل بايدن، سيزوران هاواي، الاثنين، المقبل لتفقد الضرر الناجم عن حرائق الغابات المدمرة التي اجتاحت منتجع لاهاينا.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن سيلتقي مع أعضاء أولى فرق الاستجابة التي توجهت للمكان وناجين، بالإضافة إلى مسؤولين محليين واتحاديين.

وتجاوزت حصيلة ضحايا حرائق هاواي، وهي الأكثر فتكا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة، 100 قتيل، على ما أعلنت، الثلاثاء، السلطات التي تواصل البحث عن الضحايا وباتت تتوافر لها مشرحة متنقلة في جزيرة ماوي.

وبحسب أحدث حصيلة للسلطات، ارتفع عدد القتلى إلى 106 أشخاص، حدد خمسة منهم فقط بسبب صعوبة التعرف على الجثث.

ولم يغط عمال الإغاثة الذين يبحثون بين أنقاض بلدة لاهاينا التي أتت عليها النيران بشكل شبه كامل، بمساعدة كلاب مدرّبة، إلا حوالي ربع أراضي المنطقة، وما زالت أمامهم مساحة كبيرة يتعين العمل فيها.

وتخشى السلطات من ارتفاع عدد الضحايا بشكل كبير وقد حذرت من أنه قد يتضاعف.

كذلك، لا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين. وتمكن بعض السكان من تحديد مواقع أقاربهم مع استعادة الاتصالات تدريجا في ماوي.

والبحث عن الجثث في مدينة لاهاينا التي كان يبلغ عدد سكانها 12 ألف نسمة قبل الكارثة، عمل شاق. وكان الحريق هائلا لدرجة أنه أذاب المعدن: دمر أكثر من ألفي مبنى وأُحرق العديد من المنازل تماما.

ودعي أقارب المفقودين إلى الخضوع لاختبار الحمض النووي للمساعدة في التعرف على الجثث.

ووصل، الثلاثاء، إلى جزيرة ماوي موظفون من وزارة الصحة الأميركية مع مشرحة متنقلة، بحسب ما أفاد مصور في وكالة فرانس برس.

وتأتي حرائق ماوي عقب ظواهر مناخية قصوى أخرى في أميركا الشمالية هذا الصيف، حيث لا تزال حرائق غابات مستعرة في أنحاء كندا.

في كاهولوي، على الساحل الشمالي للجزيرة، يقوم العديد من الطهاة بإعداد تسعة آلاف وجبة يوميا، بمساعدة فريق كبير من المتطوعين.

وقال الحاكم إن السلطات تنوي تأمين ألفي مسكن في غرف فندقية أو مساكن خاصة لإيواء الناجين. ومن المرجح أن يستمر هذا البرنامج 36 أسبوعا على الأقل.

ستستغرق إعادة الإعمار وقتا طويلا. وتقدر كلفتها بحوالى 5,52 مليارات دولار، وفقا للسلطات الفدرالية.

Waleed أرسل بريدا إلكترونيا 16 أغسطس 2023 - 8:27 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة Waleedأقرأ التالي أهم الاخبار16 أغسطس 2023 - 8:20 مساءًالمملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس الرياضة16 أغسطس 2023 - 6:37 مساءً«الانضباط» تغرم 5 أندية 10 آلاف ريال أبرز المواد16 أغسطس 2023 - 6:24 مساءًوزارة العدل تتيح خدمة “طلب مترجم” عبر بوابة “ناجز” أبرز المواد16 أغسطس 2023 - 6:20 مساءًبنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع اتفاقية تعاون مع برنامج ضمان التمويل “كفالة” لتطوير منظومة التصدير أبرز المواد16 أغسطس 2023 - 6:18 مساءًجامعة الطائف تحقق المركز الرابع محليًا في تصنيف شنغهاي العالمي و 289 عالميًا16 أغسطس 2023 - 8:20 مساءًالمملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس16 أغسطس 2023 - 6:37 مساءً«الانضباط» تغرم 5 أندية 10 آلاف ريال16 أغسطس 2023 - 6:24 مساءًوزارة العدل تتيح خدمة “طلب مترجم” عبر بوابة “ناجز”16 أغسطس 2023 - 6:20 مساءًبنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع اتفاقية تعاون مع برنامج ضمان التمويل “كفالة” لتطوير منظومة التصدير16 أغسطس 2023 - 6:18 مساءًجامعة الطائف تحقق المركز الرابع محليًا في تصنيف شنغهاي العالمي و 289 عالميًا المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضغيوم متفرقة 39 ℃ 39º - 34º 14% 5.92 كيلومتر/ساعة39℃الأربعاء42℃الخميس43℃الجمعة42℃السبت42℃الأحد جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أغسطس 2023

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن "لا يفكر في التخلي عن مواصلة السباق نحو الرئاسة لولاية ثانية".

كما كشف تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، أن بايدن "اعترف بالأيام القليلة الماضية الصعبة"، لكنه "قال لفريقه بشكل لا لبس فيه إنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه وسيهزم دونالد ترامب".

وفي وقت سابق من الأربعاء، نفى البيت الأبيض صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن احتمال انسحاب بايدن من سباق انتخابات الرئاسة.

وبعد نشر التقرير، الأربعاء، كتب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة "إكس": "هذا الادعاء كاذب تماما".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت أن بايدن أبلغ أحد حلفائه أنه يعلم أنه قد ينسحب من سباق الرئاسة إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة أنه مستعد لتولي المنصب.

والتقرير الذي نشر الأربعاء، يأتي بعد أيام من أداء بايدن في مناظرة أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصف بـ"الكارثي".

ونقلت الصحيفة عن هذا الحليف قوله إن بايدن "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران من هذا القبيل (مناظرتان)، فنحن في مكان مختلف"، في تلميح للتنحي على ما يبدو.

ولم يذكر التقرير اسم الحليف.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: لا توجد مناقشات حول ما إذا كان بايدن سيستقيل إذا أوقف حملته الانتخابية
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية