بحسب شبكة “سي إن إن”، أدى إعصار لان الذي يجتاح اليابان إلى إصدار تحذيرات من الإخلاء لأكثر من 237 ألف شخص في 11 محافظة في اليابان.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن سرعة رياح الإعصار بلغت 160 كيلومترا في الساعة (100 ميلا في الساعة)، ما يعادل إعصار من الفئة الثانية.. وتسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائي وإصابات في عدة مناطق.

وذكر موقع نيبون دوت كوم أن 49 شخصا على الأقل أصيبوا في خمس محافظات حتى ظهر يوم الثلاثاء. وأفادت شبكة “سي إن بي سي” وصحيفة “ذا غلوب آند ميل” أيضا بأن نحو 60 شخصا أصيبوا جراء العاصفة.

كما أثر الإعصار على حركة النقل الجوي والسكك الحديدية، حيث تم إلغاء أكثر من 950 رحلة جوية في جميع أنحاء البلاد وتعليق أو تقليل خدمات قطارات. وضعف الإعصار مع تحركه شمالا ثم تحول إلى دوران خارج استوائي بحلول صباح اليوم الأربعاء.

وكان إعصار لان هو الإعصار الثاني الذي يضرب اليابان هذا الشهر، بعد إعصار خانون، الذي اجتاح جنوب غرب اليابان بالرياح والأمطار في وقت سابق من هذا الشهر. وتواجه اليابان حالات طقس قاسية هذا الصيف، مثل موجات الحر والفيضانات، التي تم ربطها بالاحترار العالمي الناجم عن أنشطة البشر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية اليابانية السكك الحديدية اليابان انهيارات أرضية هطول أمطار غزيرة فيضانات وانهيارات أرضية غرب اليابان وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إعصار لان

إقرأ أيضاً:

جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين

دخلت تداعيات الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين الساحة السياسية الأمريكية، فبعد أن اجتاح الإعصار 6 ولايات أمريكية وتسبب في مقتل العشرات، أثار الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب الجدل بعد تعليقه بأن ضحايا الإعصار سيكونون «بخير»، مشيرًا إلى بعض الاقترحات لإنهاء توقعات الطقس السيئة التي تعلنها الحكومة الأمريكية الحالية.

وخلال زيارة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لولاية ميشيجان، وجَّه رسالة إلى ضحايا الأعاصير قائلًا: «نحن نفكر بكم، نحن معكم طوال الطريق، سنساعدكم وستكونون بخير».

حملة هاريس تسخر من ترامب

ونشر حساب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وهي منافسته، مقطع فيديو لحديث دونالد ترامب، عبر منصة إكس، وأشارت الحملة إلى أن ترامب يتعمَّد التقليل من شأن الكارثة والتى وصفت بأسوأ العواصف في التاريخ الحديث.

واتهمت حملة هاريس المرشح الرئاسي دونالد ترامب، بالافتقار إلى التعاطف وسخرت بقوله «ستكونون بخير» في وقت وقعت عشرات الضحايا نتيجة الإعصار، كما سخرت الحملة بإنكار ترامب كوارث تغير المناخ الناتج عن الإنسان، والذي يتسب في حدوث كوارث مثل إعصار هيلين.

رد حملة ترامب

وردت حملة ترامب على اتهامات حملة كامالا هاريس بشأن تصريحاته عن ضحايا الأعاصير، وقالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفات: «المرشح الجمهوري يتوجه إلى ولاية جورجيا لتلقي تحديث عن الدمار الناجم عن إعصار هيلين، فماذا تفعل كامالا، بالتأكيد تحتفل وتتناول العشاء مع اليساريين المتطرفين في سان فرانسيسكو».

التغيرات المناخية خدعة

وخلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، بنيويورك، صرَّح ترامب بأن تغير المناخ ما هو إلا خدعة، مشيرًا إلى أن الخطر الأكبر الذي يهدد الإنسانية هو الخوف من الاحتباس الحراري النووي، وليس الاحتباس الحراري العالمي، وذلك حسبما نشرته «واشنطن بوست».

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين الأعنف منذ 173 عاما يواصل حصد الأرواح
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية