RT Arabic:
2024-07-31@20:13:45 GMT

صحيفة: العائلة المالكة البريطانية قد تنقرض

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

صحيفة: العائلة المالكة البريطانية قد تنقرض

قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية نقلا عن كبير الخدم السابق للأميرة الراحلة ديانا، إن العائلة المالكة في بريطانيا تواجه خطر "الانقراض" إن لم تكن حريصة على أسلوب حياتها المفرط.

وحسب الصحيفة يعتقد بول بوريل الذي عمل لدى الراحلة ديانا لأكثر من 10 سنوات حتى وفاتها في عام 1997، أنه في اللحظة التي ينتفض فيها الجمهور يكون الأوان قد فات لإنقاذ الملكية البريطانية.

إقرأ المزيد موقع: كيت ميدلتون تتصل "خلسة" بالأمير هاري

وقال بوريل، 65 عاما، إنه من المهم أن تظهر الأسرة أنها ذات قيمة مقابل المال وذات صلة بالواقع للاحتفاظ بمكانتها في المجتمع.

وأضاف "لا يمكن أن يُنظر إلى أفراد العائلة المالكة على أنهم مفرطون جدا لأنني أعتقد أنه في اللحظة التي لا يريدها الجمهور هناك، لن يكونوا هناك".

وأردف كبير الخدم السابق الذي كان دائما يتحدث عن أفكاره حول أفراد العائلة المالكة، قائلا: "أعتقد أنه وضع الديناصور.. لطالما فكرت أنهم يمكن أن ينقرضوا إذا لم يكونوا حذرين".

وأوضح أن العائلة المالكة يجب أن تكون حذرة للغاية بشأن الطريقة التي تنفق بها الأموال ومقدار الأموال التي تأتي من المحفظة السرية ودافعي الضرائب.

إقرأ المزيد وسط ارتفاع الإيجارات.. كم بلغت أرباح الملك تشارلز من ثروته العقارية؟

وبين بوريل أنه يعتقد أن أفراد العائلة المالكة يجب أن يظهروا للجمهور ذوي قيمة مقابل المال وتلك ظاهرة مهمة جدا اليوم.

وجاءت تصريحات بوريل بعد أيام فقط من الكشف عن ثروة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، حيث تقدر حاليا بـ 60 مليون دولار (حوالي 47 مليون جنيه إسترليني)، فمسيرة ميغان السابقة كممثلة ساهمت في زيادة ثروة الثنائي كما تقاضت 50 ألف دولار مقابل كل حلقة من مسلسل "Suits".

جدير بالذكر أنه منذ زواجهما في 19 مايو من عام 2018، وثروة الأمير هاري وثروة الممثلة ميغان ماركل الفردية الكبيرة، اجتمعتا معا لتشكلا ثروة كبيرة يعوّل عليها بالنسبة لكليهما.

وعلى الرغم من قرار دوق ودوقة ساسكس بالانسحاب من أدوارهما الملكية في عام 2020، والذي تسبب بخسارتهما للمال الذي كانا يتلقيانه من العائلة المالكة، فإنهما تمكنا من تعويض ذلك بصفقات مع مؤسسات أخرى ومن ضمنها "نتفليكس" التي عوضت وبشكل كبير تلك الخسارة.

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الملكية البريطانية العائلة المالكة العائلة المالكة العائلة المالكة الأمير هاري ميغان ماركل الأمير هاري العائلة المالكة الملك تشارلز الثالث لندن ميغان ماركل العائلة المالکة

إقرأ أيضاً:

صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش

يمانيون../ قالت صحيفة “معاريف” العبرية، الثلاثاء، إن هناك ذعر في كيان العدو من احتمالات تعرض منشآت الطاقة “الإسرائيلية” لهجمات من حزب الله والقوات المسلحة اليمنية في ظل التصعيد المستمر.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة فإنه تم الإبلاغ قبل أيام عن اعتراض طائرة مسيرة كان يشتبه في أنها تستهدف منصة الغاز في حقل “كاريش” بالبحر المتوسط.

وقالت إن هذه العملية تسلط الضوء على التهديدات المتصاعدة من حزب الله والقوات المسلحة اليمنية ضد منشآت الطاقة “الإسرائيلية”.

واعتبرت أنه “بالنظر إلى حقيقة تكثيف استخدام الطائرات بدون طيار في السنوات الأخيرة، وحقيقة أنه من المستحيل ضمان حماية محكمة الإغلاق بنسبة 100٪ ، فإن سيناريو ضرب منصة غاز ليس مستبعدا”.

وأضافت أنه “في واقع يأتي فيه حوالي 70٪ من استهلاك الكهرباء في إسرائيل من الغاز الطبيعي المنتج من هذه المنصات، فليس هناك شك في أن هذا سيناريو يجب أن يقلقنا، ويوجد حاليا 3 حقول غاز في إسرائيل: تمار وليفياثان وكاريش، ومع اندلاع الحرب، تقرر إغلاق منصة تمار، الواقعة على بعد حوالي 25 كيلومترا قبالة ساحل عسقلان، خوفا من أضرار الصواريخ وتعريض العمال هناك للخطر، وقد أدى إغلاقها إلى أضرار تقدر بمئات الملايين من الشواقل شهريا للاقتصاد الإسرائيلي، وبرغم إعادة فتحه بعد أكثر من شهر بقليل، فإن قضيته أثارت تساؤلات حول ما إذا كان سيتم إغلاق المنصات، وتحديدا كاريش، دون قدرة فورية على إعادة تشغيلها”.

وقالت إنه “من الصعب تخيل ما سيكون عليه الثمن الأمني والآثار الاقتصادية في سيناريو يتم فيه ضرب منصة كاريش، إن احتمال إلحاق الضرر بالاقتصاد كبير جدا، ومن المحتمل أن تكون هناك زيادة في أسعار الغاز الطبيعي، وكذلك في أسعار الكهرباء والوقود والنقل”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في صناعة الطاقة ومسؤول دفاعي كبير سابق قوله: “على الرغم من أن إسرائيل لديها الوسائل لحماية هذه المنصات، فإنه يمكن أن تكون هناك دائما فرصة لاختراق هذه الحماية، وعلى الرغم من أن هذا سيناريو متطرف، إلا أنه من المهم جدا الاستعداد له”.

# القوات المسلحة اليمنية#حقل كاريش‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني#منشآت نفطيةحزب الله

مقالات مشابهة

  • كتاب يكشف سبب منع الأمير وليام لميغان ماركل ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا
  • بعد استهداف قياديّ كبير في الحزب... إسرائيل اتّخذت قراراً عاجلاً
  • تراجع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني بختام تعاملات الثلاثاء
  • موقف البورصة البريطانية.. الاسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو
  • إعلام العدو: هلع كبير في حيفا وتخوف من ضربة محتملة لحزب الله ردا على قصف الضاحية
  • صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش
  • قائد الجيش استقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • سرقة حقائب أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية في أولمبياد باريس
  • تراجع الأسهم البريطانية وتباين الإسترليني بختام التعاملات
  • أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر يتعرض للسرقة في باريس