برج العرب يحتفي بمرور 25 عاماً على تأسيسه
تاريخ النشر: 27th, November 2024 GMT
سلط "جميرا برج العرب" أحد الوجهات الرائدة في قطاع الضيافة في إمارة دبي، علي دوره ومسؤوليته المجتمعية في معالجة التحديات البيئية التي تؤثر على الكوكب وسكانه، التزاماً بمبادرات دولة الإمارات للاستدامة والتي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع والبيئة.
وأوضح "جميرا" الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة وعضو في دبي القابضة، في بيان لها، أن برج العرب يحتفي هذا العام على مرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسه، أصبح جميرا برج العرب رمزاً عالمياً بفضل تصميمه الأيقوني على شكل الشراع، مُجسداً طموح دبي وتطورها المستمر، مع ترسيخ معايير جديدة للضيافة الفاخرة على المستويين الإقليمي والعالمي".
ويعد "برج العرب" والذي صممه المهندس المعماري توم رايت، أطول فندق في العالم يضم أجنحة فقط، ورمزاً لأفق دبي، الذي جاء على شكل شراع الداو العربي. ومهَد الفندق الطريق لمدينة دبي لتصبح وجهة فاخرة، كما يستفيد الفندق حالياً من التوسع العالمي لسوق الضيافة الفاخرة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 154 مليار دولار هذا العام.
البيئية المستدامةومن بين المبادرات البيئية المستدامة، ساعد مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف، الذي أطلق في عام 2004 في فندق جميرا برج العرب ومدينة جميرا المجاورة، بالتعاون مع مكتب حماية الحياة البرية في دبي والمختبر المركزي للأبحاث البيطرية؛ أكثر من 2,190 سلحفاة بحرية بإنقاذها وإعادة تأهيلها وإعادتها إلى الخليج العربي، مع مراقبة 88 سلحفاة منها عن طريق التتبع عبر الأقمار الصناعية.
بدوره، قال توماس ماير، الرئيس التنفيذي للعمليات في جميرا والرئيس التنفيذي المؤقت، أن الذكرى الخامسة والعشرين على تأسيس الفندق يعد حدثاً بارزاً لفندق جميرا برج العرب ولحظة محورية في رحلته، والارتقاء بمعايير قطاع الضيافة داخل دولة الإمارات وخارجها.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: عودة ترامب عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات
إقرأ أيضاً:
الروم الأرثوذكس تحتفل بمرور 1700عام على ذكرى المجمع المسكوني الأول
تحتفل كنيسة الروم الأرثوذكس بمرور 1700 عام على انعقاد المجمع المسكوني الأول في نيقية بيثينية عام 325م، الذي تصدى لهرطقة آريوس والمسيحيين من أصحاب التفكير المماثل الذين أكدوا أن المسيح ليس الله، بل الخليقة الأولى. وهكذا قام الآباء المتوشدون بالله وعددهم 318، بتجميع بنود الإيمان الأولى، ما يسمى بـ "دستور الإيمان"، المعروف بـ "أؤمن"، والذي أكمله المجمع المسكوني الثاني سنة 381 في القسطنطينية..
وقال المتروبوليت ايروثيوس فلاخوس مطران نافباكتوس، لهذا السبب عُقدت وستُعقد مؤتمرات لاهوتية، وستُلقى كلمات لعرض جميع أعماله اللاهوتية، وبهذه المناسبة، أود أن أعرض الأفكار الأساسية لنص للقديس يوستينوس المعترف الجديد، بوبوفيتز الشهير، الذي كتبه عام 1925، أي قبل مائة عام. عندما كانوا يحتفلون أيضًا بالذكرى الـ 1600 للذكرى السنوية العاشرة لانعقاد المجمع المسكوني الأول، والذي لا يزال مناسبًا اليوم مع الذكرى السنوية الجديدة لـ 1700 عام.
المقال بعنوان "من آريوسية آريوس إلى آريوسية أوروبا الحديثة". وفي هذا نميز نقطتين مهمتين:
الأولى تشير إلى هرطقة آريوس التي أدانها آباء المجمع المسكوني الأول المتوشؤون بالله. يكتب القديس يوستينوس نقلًا عن كلام اللاهوتي الأجنبي نيومان الذي يقبله أن "أرسطو هو أسقف الأريوسيين". وأن الأريوسيين وصلوا إلى الهرطقة باستخدام الفلسفة الأرسطية وليس اللاهوت الرؤيوي للأنبياء والرسل والآباء.
وبهذه الطريقة، كما يكتب، وقع آريوس، المتفلسف، في خطيئة عظيمة، فقد أراد أن يصادر مَلَكية المسيح كإله، لأن آريوس كان يطرد الله من المسيح. في الواقع، الآريوسية "هي محاولة لتبني أساليب ووسائل الفلسفة كطرق مضادة للإنسان ووسائل معرفة المسيح والمعرفة الثيوصوفية (الصوفية الإلهية - منهج الزهد في معرفة الله)". ويشير بشكل منكر: "إن الآريوسية هي وثنية مُقامة، لأنها تقلل من المسيح الإله الإنسان إلى مستوى نصف إله".
كان رد فعل المجمع المسكوني الأول على هذه الحقيقة و"لم يخلق شيئًا جديدًا، بل عبَّر ببساطة عن وصاغ إيمان الكنيسة القديم وتعليمها، اللذين تم الحفاظ عليهما بشكل مقدس وأمانة في الحياة الكاريزمية للكنيسة من خلال روح الكنيسة المقدسة".
النقطة الثانية التي أكد عليها القديس يوستينوس المعترف الجديد والتي تخص عصرنا هي أن "الأريوسية لم تُدفن بعد، بل هي اليوم أكثر عصرية من أي وقت مضى وانتشرت أكثر من أي وقت مضى. لقد تغلغلت كالروح في جسد أوروبا المعاصرة". ويمكن ملاحظة ذلك في "ثقافة أوروبا"، لأن "كل شيء يقتصر على الإنسان وفقط، وقد اختزلوا هذا المسيح الإله الإنسان إلى حدود الإنسان". بخميرة الآريوسية، اختمرت فلسفة أوروبا وعلومها وثقافتها، وجزئيًا دينها.
ولدعم هذه الحقيقة يستشهد بالأنظمة الفلسفية المختلفة، "العلم الأوروبي"، "البروتستانتية"، "البابوية"، والمثقفين الذين كثيرا ما يقولون إن "المسيح رجل عظيم، رجل حكيم، أعظم فيلسوف. ولكن بالتأكيد ليس كذلك. إنه إله". هذه تشكل الآريوسية، حتى "النسبية الأوروبية الحديثة تتبع الآريوسية".
وكان استنتاجه هو أن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالذكرى الـ 1600 للمجمع المسكوني الأول على أنها "انتصار الإيمان الجامعي على العقل الفردي المتكبر، انتصار الله الإنسان على الإنسان". الكنيسة الأرثوذكسية "لا تغير إيمانها ووسائل نضالها ضد الأريوسية. وكما انتصرت على الآريوسية القديمة، كذلك هزمت الآريوسية كلها، والآريوسية الحديثة". وهي تفعل ذلك "بإيمانها الرسولي والجامعي المقدس، بالدرع الأبوي الذي وهبه الله إياه - الجامعية".
هذا يعني أن "الرجل الأرثوذكسي" "يقدس نفسه"، أي يكمِّل ذاته بممارسة النعمة والأسرار، يحول القلب بالصلاة، والعقل بالتواضع، والإرادة بالمحبة الخيرية التي تطرد الأنانية، وفكره. عندما المعمودية في مياه أبدية المسيح الصافية وإنسانية الله، وروحه عندما يغمرها في أعماق الروح القدس، وشخصيته عندما يندمج الإنسان كله في جسد المسيح المقدس، عندما يصير نفس جسد المسيح. "عندما يكون الجميع في الكنيسة، عندما يكون الجميع أرثوذكسيين". ويخلص إلى أن هذا هو "الطريق الوحيد. لا يوجد غيره."
صوت القديس يوستينوس في الذكرى الـ 1600 للمجمع المسكوني الأول، الذي احتفل به في عصره، قبل 100 عام، في عام 1925، هو أيضًا نبوي في الذكرى الـ 1700 لعقد هذا المجمع الكبير، الذي نحتفل به هذا العام، سنة 2025.
ونحن اليوم بحاجة إلى مثل هذه الأصوات النبوية، لأن العقلانية تسود في كل مكان في الإيمان، والتوفيق في اللاهوت، وإنزال رتبة السر، والتجسيم الكافر، ونزول المسيح الإله الإنسان إلى أدنى مستويات البشر، وتأليه الأهواء، وإهمال منهج الزهد في معرفة الله، تغيير لاهوت الكنيسة، كما أعلنه الله للأنبياء والرسل والآباء والقديسين، وهو محفوظ ككنز لا يقدر بثمن داخل الكنيسة الأرثوذكسية.
ولهذا السبب بالتحديد، يجب أن نبقى أوفياء لقرارات المجمع المسكوني الأول والمجامع المسكونية الاحقة، ونحكم بها على التيارات اللاهوتية والفلسفية المتنوعة المعاصرة.