كم يتبقى على اليوم الوطني السعودي؟، سؤال يتردد كثيراً على ألسنة العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لمعرفة موعده، ليحتفل أبناء الشعب السعودي بتوحيد المملكة، وتغيير اسمها من «الحجاز»، إلى اسمها الحالي المملكة العربية السعودية.

كم يتبقى على اليوم الوطني السعودي؟

كم يتبقى على اليوم الوطني السعودي؟، للاحتفال بهذا اليوم فإنه باقي نحو شهر و8 أيام فقط، وسوف يصادق ذلك يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر للعام الحالى 2023 و8/3/1445 هجريًا، حيث أنه تاريخ كل عام من 92 عاماً ولم يتغير موعده.

ويُعتبر اليوم الوطني 93 فى المملكة العربية السعودية مناسبة مهمة ومميزة للشعب السعودي، ويتم الاحتفال بيه بطرق متنوعة مثل الاستماع للأغاني الوطنية ومشاهدة العروض الجوية والعسكرية.

تغيير شعار اليوم الوطني السعودي

وأعلن الحساب الخاص باليوم الوطني عن تغيير الشعار، ليكون «نحلم ونحقق»، بدلاً من «هي دار لنا»، والهدف من هذا التغيير هو تعزيز الوحدة الوطنية بين المواطنين السعوديين وتعزيز الترابط المشترك بينهم بغض النظر عن الجنس أو اللون أو العرق أو الأصل، وأيضاً بغض النظر عن الحالة الاقتصادية والاجتماعية.

 وإذ كنت من المهتمين بمعرفة مواعيد اليوم الوطني السعودي للأعوام المقبلة، يمكن تحديده على النحو التالي:

- العام المقبل 2024، سيكون اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر 2024 ميلادية، الموافق 19 من ربيع الأول 1446 هجرية.

- وفي عام 2025، سيكون اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر 2025 ميلادية، الموافق 30 ربيع الأول، أو الأول من ربيع الآخر 1447 هجرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي السعودية اليوم الوطني المملكة العربية السعودية شعار اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، الاثنين، تسجيل أرباح قدرها 138.1 مليار ريال (36.81 مليار دولار) في 2023 مقارنة مع خسائر 15.6 مليار دولار قبل عام.

وقال الصندوق في بيان إن إجمالي إيراداته زادت لأكثر من المثلين إلى 88.3 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 44 مليارا في 2022.

وجاء الارتفاع في الإيرادات بفضل عوامل منها تحسن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية في قطاعات مثل البنوك والاتصالات والألعاب، فضلا عن زيادة توزيعات الأرباح.

والصندوق، الذي يدير أصولا تصل قيمتها إلى نحو 925 مليار دولار، هو الأداة الرئيسية التي تستخدمها الحكومة السعودية بهدف تنويع الاقتصاد وتقليل اعتماد الاقتصاد السعودي على إيرادات النفط.

وفي إطار رؤية 2030، تضخ المملكة من خلال الصندوق مئات المليارات من الدولارات في مشروعات منها نيوم، وهو مشروع ضخم للتنمية الحضارية والصناعية ستقيمه المملكة على ساحل البحر الأحمر ويمتد على مساحة تعادل بلجيكا تقريبا.

وتضم محفظة الصندوق الاستثمارية مشروعات من مزارع التمور إلى الشركات المتعددة الجنسيات، لكن مصادر تمويله تأتي من الأرباح الاستثمارية ورأس المال الذي تضخه الحكومة والأصول الحكومية المحولة إلى الصندوق والقروض وأدوات الدين.

مقالات مشابهة

  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • التعليم: امتحان الجغرافيا لطلاب مدارس المكفوفين تم بشكل جيد
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً