أشاد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، مثمناً توجيهات الرئيس السيسى إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

قضايا الحوار الوطني

وأكد عضو مجلس الشيوخ، في بيان له منذ قليل، أن الحوار الوطني فتح عديد من الملفات والقضايا المتنوعة والمهمة، من خلال مناقشات، وعصف ذهني لآراء كوكبة كبيرة من خيرة العقول والنخب المصرية، مشيرا إلى أن ما نتج عنه من توصيات حظي بترحيب ودعم كبير بين الأوساط السياسية.

وقال «الجندي»، إن الرئيس السيسي يحرص دائما على تقديم الدعم الكامل لمطالب الحوار الوطني، وهو ما تجلى في العديد من القرارات، مشيرا إلى أن توجياته اليوم لا شك تعزز الثقة في مصداقية ونتائج الحوار الوطني المثمرة، التي يشعر بها الشارع المصري، وكذلك المواطن البسيط.

ونوه عضو مجلس الشيوخ إلى أن القيادة السياسية المصرية تحرص على تقديم نموذج وطني إصلاحي مشرف، من خلال تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي المأمول، بمشاركة جميع أبناء الوطن، بما يسهم في تقديم مقترحات بناءة لمواجهة شتى التحديات التي يمر بها الوطن، على مختلف المحاور.

وتابع «الجندي»، بأن تدشين وبناء الجمهورية الجديدة، يقوم على ترسيخ مبادئ الديمقراطية والتعاون المجتمعي، في وطن يتسع للجميع، رغم الاختلاف، ويدعوهم للمشاركة في بناء مصرنا الغالية.

مخرجات الحوار الوطني

ووجه عضو مجلس الشيوخ الشكر والتقدير إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، للجهود البناءة والمثمرة، المبذولة من جميع المشاركين في الحوار، من أجل الخروج بتلك التوصيات الهادفة والتي تتواكب مع احتياجات المجتمع المصري، لافتا إلى أن مخرجات الحوار الوطني الإيجابية لاقت أصداء ترحيبية كبيرة من المواطنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني السيسي عضو مجلس الشیوخ الحوار الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إنّ استئناف جلسات الحوار الوطني، اليوم السبت، يؤكد على تعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة الواسعة في صنع القرار الوطني، واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الحوار الوطني أسهم في إحداث حالة من الاصطفاف الوطني غير المسبوق.

تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأضاف «الديب» أن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود والآراء السياسية والحزبية والقوى السياسية المختلفة، وهي تسعى لتعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، خاصة أنه خلق حالة كبيرة من الاصطفاف السياسي لدعم عدة ملفات أبرزها حقوق الإنسان والملف الاقتصادي والسياسي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، خاصة أن الشعب المصري يتطلع إلى تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الرعاية الاجتماعية والحماية، ومراقبة الأسعار، ودعم الصناعة والزراعة.

توفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم بقوة في تعزيز روح التعاون بين مختلف الأطراف وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدًا أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة، ويجب عليها وضع خطة شاملة للإصلاحات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتحسين نظام العدالة، وضمان حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتحديد رؤية واضحة وإرادة سياسية قوية لتحقيق هذه الأهداف التي تضع مصلحة المواطن أولًا

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة