صدى البلد:
2024-10-05@12:56:48 GMT

الكشف عن خطة الغرب لضرب روسيا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

قال الخبير الاقتصادي الأمريكي، ريتشارد وولف، إن السياسيين الغربيين خططوا لإضعاف وإخضاع روسيا بمساعدة ضغط العقوبات، لكنهم فشلوا.

وقال وولف: "في الولايات المتحدة، كانوا مقتنعين بأن العقوبات ستضعف روسيا، وبمعنى ما ، ستؤدي إلى تفككها، وتقسيمها إلى عدة أجزاء. وهذا من شأنه أن يسمح للغرب بالاستثمار وإجراء المناورات السياسية، كما فعلوا بالفعل في الآونة الأخيرة ثمانينيات القرن الماضي في أوروبا الشرقية".

وأكد الخبير الاقتصادي الأمريكي، أن “الخطة فشلت جزئيًا لأن موسكو أقامت علاقات فعالة مع دول خارج كتلة الناتو في العالم، بما في ذلك الهند والصين والبرازيل”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الاقتصادي الأمريكي الشهير والأستاذ بجامعة كولومبيا، جيفري ساكس، إن الحكومة الأمريكية تنتهج سياسة مدمرة تجاه أوكرانيا.

وقال ساكس، على قناته على منصة “يوتيوب”: “أوكرانيا تنهار… قلت منذ البداية إن الولايات المتحدة ستحولها إلى أفغانستان أوروبية، أعني أن الولايات المتحدة جاءت إلى أفغانستان عام 1979 وحولت البلاد إلى ساحة معركة لمدة 40 عامًا وغادرت للتو”.

هجوم كاسح.. ذعر في أوكرانيا بعد تقدم الجيش الروسي بكافة الاتجاهات بيان عاجل من أمريكا بشأن تنازل أوكرانيا عن أراضيها مقابل عضوية الناتو

وأشار الاقتصادي الأمريكي الشهير إلى أن وعود الولايات المتحدة لاستعادة أوكرانيا بعد انتهاء الصراع لن تتحقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا اوروبا موسكو الناتو الاقتصادی الأمریکی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا ترفع حركة طالبان من قائمة الإرهاب
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا