قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمخرجات الحوار الوطني وتفاعله معها يعتبر وفاء منه بوعده الذي وعد به في حفل إفطار الأسرة المصرية 2022. 

الحوار الوطني ينظم جهود الدولة 

وأوضح «فهمي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحوار الوطني جاء في الأساس لحل المشاكل المتنوعة التي تواجه المجتمع المصري، والعمل على ذلك من كافة الجهات وليس فقط من جانب رئيس الجمهورية، قائلا: «الحوار الوطني عمل على تنظيم جهود الدولة لحل المشكلات وتحقيق الصالح العام».

 

كما لفت أستاذ العلوم السياسية إلى تفاعل الرئيس مع مخرجات الحوار الوطني، قائلا أن رئيس الجمهورية قد وعد وأوفى، والآن يأتي دور باقي الجهات المعنية في الدولة، مؤكدا أنه على الجميع القيام بدوره على أكمل وجه من أجل أن يجني الوطن في نهاية المطاف ثمار الحوار الوطني. 

تحويل مخرجات الحوار لجدول أعمال

وأضاف: «لابد أن تتحول مخرجات الحوار الوطني إلى جدول أعمال للدولة، ويلتزم به كل المعنيين، وتقسيمه لأولويات حسب احتياجات المجتمع في الفترة الحالية ووضع جدول زمني للانتهاء تنفيذها، بالتالي تكليل الجهود الحوار سياسيا واقتصاديا»، مشيرا إلى دور مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة تجاه المخرجات التي سوف توجه إليه، قائلا: «لابد أن يعمل مجلس النواب على ما سيوجه إليه من مخرجات الحوار الوطني على وجه السرعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني طارق فهمي مخرجات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحوار الوطني على مدار الفترة الماضية منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إليه وحتى الآن، أحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي وساهم في فتح العديد من الملفات والقضايا الهامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

إثراء الحياة السياسية والحزبية

وقال «البنا» في بيان، إنّ الحوار الوطني قدم في مرحلته الأولى مخرجات وتوصيات هامة، وساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية بفتح قنوات تواصل وحوار، بمشاركة جميع الفئات والقوى السياسية ومختلف أطياف المجتمع، حيث جلس الجميع على طاولة واحدة يجمعهم حب الوطن والتلاحم من أجل النهوض بمصر، والوصول إلى رؤى وتصورات ومقترحات وتوصيات فعّالة لحل مختلف المشكلات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تعهد القيادة السياسية والحكومة، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كانت خطوة إيجابية ومهمة، أضافت مزيداً من الجدية والصدق على مناقشات الحوار الوطني، وساهمت في خلق ثقة من جانب المواطنين في الحوار الوطني والقائمين عليه.

وأكد «البنا» ضرورة وأهمية الإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، مشيرًا إلى أن استمرار جلسات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية خطوة مهمة تثبت جدية الحوار، واهتمامه بفتح كل الملفات والقضايا التي تمس المواطن وهمومه، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص دائمًا على تعزيز قيمة الحوار، والاستماع إلى كل وجهات النظر والرؤى المختلفة.

وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية تعد أهم الملفات خلال الفترة الحالية، وهو ما يهم المواطن، خاصة ضرورة إيجاد حلول للحد من التضخم، وخفض الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين.   

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • مصدر حكومي: مدبولي سوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي