صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير  الدكتوراه للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2024.

أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبه جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم إستخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح، وأن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العسكرى العام، وأن يجتاز بنجاح الإختبارات النفسية والإختبار الشخصى ( كشف الهيئة ) وفقا ًلتقييم لجنة الإختبار، وأن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة (فترة التكليف)، وأن يلتزم المرشح بإرتداء الزى العسكرى المعمول به بالقوات المسلحة، ولايسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط إحتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

 

ويشترط  للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير أن لا يزيد السن عن 34 سنة فى 1/1/2024، وأن لا يزيد للحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة فى 1/1/2024، وأن لا يقل التقدير عن جيد فى البكالوريوس / الماجستير  الدكتوراه، وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الإمتياز.

يصدر قرار وزارى بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام فآخر بحد أقصى أربعة أعوام، كما يمنح الضابط المكلف بالصفه العسكرية شهادة خبرة بعد إنتهاء فترة التكليف وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة لتقديمها لجهة عمله المدنى لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش، كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الإمتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

علمًا بأنه سيتم فتح باب سحب الملفات بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة (فرع الإحتياط والمكلفين) بكوبرى القبة إعتبارًا من يوم السبت الموافق 19/08/2023 ولمدة شهر.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمى لوزارة الدفاع (www.mod.gov.eg)، وللتواصل مع المختصين خلال الفترة من الساعة (9) صباحًا حتى (5) مساءًا عدا الأجازات والعطلات الرسمية على الرقم ( 22617788 /02).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دفعة جديدة شروط التقدم القائد العام للقوات المسلحة ضباط القوات المسلحة الماجستير والدكتوراه بالقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يتسلم دفعة من درونات "Ovod" المتطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلم الجيش الروسي، دفعة من الطائرات المسيّرة "الانتحارية" (Ovod) المتطورة.


ونقل موقع (روسيا اليوم) عن مبتكر هذه الطائرات "أندريه إيفانوف" قوله /اليوم الأحد/ إن الدفعة التي تم تسليمها للجيش مجهزة بأنظمة الرؤية الآلية، وهذه التقنيات تساعد الدرونات على رصد أهدافها والتوجه نحوها بدقة.


وأضاف "تعمل أنظمة الرؤية الآلية على النحو التالي: بداية يرى المشغّل الهدف عبر نظارات تتلقى الصور من كاميرات الطائرة، ويضغط على الزر الموجود على لوحة التحكم، ومن ثم تنطلق الطائرة نحو الهدف بشكل مستقل دون الحاجة لتوجيهها، هذه المنظومة تساعد الطائرة في الوصول إلى هدفها في حال انقطاع الاتصال مع الموجه أو في حال تعرضها للتشويش من قبل منظومات الحرب الإلكترونية، وبهذه الطريقة يتم تنفيذ المهمة القتالية بشكل أكثر فاعلية".
وأشار إيفانوف إلى أن درونات "Ovod" مجهزة أيضا بنظام حماية خاص، ومزودة بنظام يسمح بتفجير الرأس الحربي المثبت عليها عن بعد.
وكان إيفانوف قد ذكر في وقت سابق، أن الخبراء الروس طوروا منظومة توجيه وتتبع تعمل بالذكاء الاصطناعي لدرونات Ovod، وهذه المنظومة تمكن الدرونات من التعرف على أهدافها وتعقبها دون تدخل بشري، وبالتالي ستكون الطائرات قادرة على تدمير أهدافها في حال انقطاع الاتصال مع المشغّل أثناء المعارك.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الرابعة من برنامج الماجستير بـ"جيوتك"
  • ارتفاع أرباح تداول السعودية بـ 37% في الربع الثالث 2024
  • دفعة جديدة من التخصصات المهنية تلتحق بالشرطة
  • سلطنة عمان وفرنسا تبحثان الموضوعات العسكرية المشتركة
  • لتعزيز التعاون والتدريبات المشتركة.. الجامعة العربية تعمل على توحيد المصطلحات العسكرية العربية
  • تفاصيل قروض السلع المعمرة في مصر 2024،، تسهيلات من البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي
  • الجيش الروسي يتسلم دفعة من درونات "Ovod" المتطورة
  • دفعة جديدة من تقارير الأرباح.. ما الذي تنتظره الأسواق الأسبوع المقبل؟
  • فتح باب الترشح للعمل بالمدارس المصرية اليابانية في 19 محافظة
  • مشاهير يشيدون باستشهاد السنوار خلال اشتباك.. أحدهم أدى التحية العسكرية (شاهد)