خلال الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في عامي 1943 و 1944، التقطت وحدات الاستطلاع التابعة للقوات الجوية الأمريكية، التي سبقت القوات الجوية الأمريكية، صورًا للوجه المتغير لإنجلترا، بشكل أساسي حول القواعد الأمريكية في جنوب البلاد.

وتم توفير أكثر من 3600 من صورهم بالأبيض والأسود، اليوم الأربعاء، في خريطة مجانية على الإنترنت يمكن البحث فيها من خلال أرشيف إنجلترا التاريخية، وهي هيئة عامة تسعى إلى الدفاع عن تاريخ إنجلترا وبيئتها.

وتقدم المجموعة نظرة شاملة لتأثير الحرب على إنجلترا والتدريب الذي كان ضروريًا قبل مهام القصف والاستطلاع فوق أوروبا المحتلة من قبل النازيين.

مما لا يثير الدهشة، أن العشرات من المطارات الجديدة التي شيدتها القوات الأمريكية تتميز بكثافة ، وكذلك المعسكرات العسكرية ومرافق التخزين التي شُيدت في الفترة التي سبقت D-Day في يونيو 1944.

أضرار القنبلة على أولد ترافورد

كما تم الاستيلاء على البلدات والمدن، بما في ذلك أضرار قنبلة عام 1941 في ملعب أولد ترافورد في نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، وهي واحدة من أكثر الصور الفوتوغرافية في أقصى الشمال في المجموعة.

وقال دنكان ويلسون، الرئيس التنفيذي لأرشيف إنجلترا التاريخية: “تم التقاط مجموعتنا من صور القوات الجوية الأمريكية في زمن الحرب في إنجلترا من قبل الطيارين وطائرات الأسراب التي قدمت معلومات استخباراتية لهزيمة ألمانيا النازية في نهاية المطاف. جاء هذا بتكلفة، حيث قتل العديد من الطيارين أثناء تأدية واجبهم”.

 

 

بدأ الجيش الأمريكي في الوصول إلى إنجلترا في أوائل عام 1942 بعد أن انضمت الولايات المتحدة إلى الحرب ضد دول المحور في أعقاب القصف الياباني لبيرل هاربور في ديسمبر 1941.

ومع تسارع حشد القوات الأمريكية في السنوات التالية ، التقط الطيارون صوراً أثناء الرحلات الجوية فوق المناطق المحلية بالقرب من قواعدهم لاكتساب الخبرة اللازمة للعمليات فوق أوروبا التي يحتلها النازيون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انجلترا الحرب العالمية الثانية أولد ترافورد مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل لاغتيال نصر الله

كشف عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي أن القنابل التي استخدمتها إسرائيل بالغارات التي أسفرت عن اغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله كانت قنابل موجهة أمريكية الصنع من طراز"مارك 84".

الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير رئيس إيران: أمريكا لا يمكنها التنصل من التواطؤ مع الاحتلال في عملية اغتيال نصر الله


وبحسب “روسيا اليوم”، قال مارك كيلي رئيس لجنة الشؤون الجوية الفرعية التابعة للجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ خلال مقابلة مع شبكة "إن بي سي" اليوم الأحد في أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في الهجوم: "استخدمت إسرائيل القنبلة (مارك 84) زنة ألفي رطل (900 كيلوغرام)".
وأضاف كيلي: "نرصد تزايد استخدام الذخائر الموجهة، ذخائر الهجوم المباشر المشترك، ونواصل توفير هذه الأسلحة.. تلك القنبلة التي تزن ألفي رطل والتي استخدمت لتصفية نصر الله هي قنبلة من طراز (مارك 84)".
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طنا، في عملية اغتيال نصر الله".

ونعى "حزب الله" اللبناني أمس السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله خلال غازة عنيفة استهدفت يوم الجمعة الماضي الضاحية الجنوبية في بيروت.

وحسب مصادر طبية وأمنية، لم يتم العثور على أي إصابات في جثمان نصر الله، التي أعلن اليوم الأحد عن انتشاله من تحت الأنقاض بمكان اغتياله، ويبدو أن الوفاة كانت جراء قوة الانفجار.
يذكر أن القنبلة "إم كيه 84" (MK84) وتعرف أيضا بـ"مارك 84"، سميت بـ"المطرقة" للضرر الشديد الذي تلحقه إثر انفجارها.

وتزن القنبلة حوالي ألفي رطل (900 كيلوغرام تقريبا) وهي قنبلة موجهة لها رأس حربية متفجرة، قادرة على إحداث حفرة عرضها 15 مترا وعمقها 11 مترا، وتخترق حتى 38 سم من المعدن أو 3.3 مترا من الخرسانة.
وسبق للقوات الجوية الإسرائيلية استخدام قنابل من هذا النوع في الهجوم على المفاعل النووي العراقي في 7 يونيو 1981.
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر مورد للأسلحة إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • أمريكا تكشف نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل لاغتيال نصر الله
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • في قلب أولد ترافورد.. توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية