شهد وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، توقيع 12 اتفاقية تعاون بين الجانب السعودي والشركات والبنوك الصينية، في مجالات تطوير البُنى التحتية والتمويل، من بينها 5 اتفاقيات في مجال الإسكان، وبقيمة استثمارية تصل إلى أكثر من 5 مليار ريال سعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك جاء على هامش ملتقى الأعمال السعودي الصيني، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء، في العاصمة الصينية بكين، والذي استعرض فرص الاستثمارات السعودية - الصينية، وتعزيز الشراكات بين الجانبين في مجالات تطوير البنى التحتية للمدن والإسكان والتطوير العقاري والتمويل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية الصين توقيع 12 اتفاقية

إقرأ أيضاً:

“تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي

 

 

أبوظبي – الوطن:

أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات وشركة سلوشنز بلس Solutions+، إحدى شركات مبادلة، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات البحثية والمعرفية والإعلامية والتكنولوجيا.

وقّع الاتفاقية في مقر مركز تريندز بأبوظبي كل من الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وناصر النبهاني، العضو المنتدب لشركة Solutions+، بحضور نخبة من المسؤولين والموظفين من كلا الجانبين.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات وإمكانيات كلا الطرفين لتطوير منظومة البحث العلمي والتكنولوجي، ووضع حلول مبتكرة تواكب التطورات المستقبلية. كما تسعى إلى إنتاج وتعزيز المحتوى البحثي والمعرفي العالمي.

وتشمل مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبراء والمحللين، ومجالات التدريب والتطوير، وإقامة الفعاليات العلمية، واستطلاعات الرأي، ونشر الأبحاث ،والدراسات. كما سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون العلمي عن بعد وتقوية شبكات التواصل مع الشركاء.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي انطلاقاً من إيمان المركز بأهمية التعاون مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، مثل شركة الحلول التقنية المتطورة.

وأضاف أن هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات المركز البحثية وتوسيع نطاق تأثيره، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة التي توفرها الشركة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستتيح فرصاً جديدة للابتكار وتطوير حلول مبتكرة تواكب التحديات المستقبلية.

من جانبه أشاد ناصر النبهاني، العضو المنتدب لشركة Solutions+ بجهود مركز تريندز وحضوره الفاعل، وهنأه بالذكرى السنوية العاشرة للتأسيس (اليوبيل البرونزي)، وقال: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق هذه الشراكة مع مركز تريندز، من خلال الجمع بين خبراتنا في مجال التكنولوجيا وبين رؤية مركز تريندز الاستشرافية.

وأضاف: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة مهمة لشركة Solutions+، فهي لا تؤكد فقط التزامنا بدعم المجتمع، بل تمهد الطريق لنا أيضاً لاستكشاف آفاق أخرى تتجاوز الخدمات المشتركة، والعمل معاً على تطوير حلول مبتكرة للمساهمة في بناء مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة”.


مقالات مشابهة

  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • العراق والوكالة الدولية للطاقة الذرية يوقعان اتفاقية تعاون تقني لستة أعوام
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى
  • مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في المياه.. مذكرات تعاون ودورات تدريبية
  • طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • صفقات معرض سهيل للصقور بقطر تتجاوز 5 ملايين ريال
  • السعودية والصين والبترويوان.. الإمكانيات والتحديات