الثورة نت/ أحمد كنفاني

أجرت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة اليوم، امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب الملتحقين بقسمي المختبرات والتمريض للعام الجامعي 1445هـ.

وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد أحمد سهيل، أن الطلاب المتقدمين لقسم التمريض بلغ 112 ولقسم المختبرات 105 طلاب يتنافسون على (30) مقعدا لكل قسم للنظام العام و (10) مقاعد من كل قسم للمتقدمين من المديرية الريفية المحتاجة للتخصص إضافة إلى عشرة مقاعد من كل قسم للمتقدمين من أبناء منتسبي الجامعة.

وأشار إلى أن الامتحانات جرت بصورة طبيعية.. مثمنا جهود رئاسة الجامعة والمعنيين في توفير الأجواء المناسبة لإجراء الإمتحانات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة الحديدة

إقرأ أيضاً:

بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، نتائج المرحلة الثانية من مشروع التوسّع في مقاعد البورد السعودي، محققة ارتفاعاً في القبول، بنسبة 71% منذ عام 2021 لجميع برامج التخصصات، وهو ما يعد إنجازاً ضمن مستهدفات الهيئة الاستراتيجية.

وأوضحت "الهيئة" أنه منذ عام 2021م بلغت نسبة الزيادة في تخصص الطب والجراحة 54 في المئة، وفي تخصص طب الأسنان 112%، وفي تخصص الصيدلة 58%، وفي تخصصات العلوم الطبية 187%، وفي تخصص التمريض 232 %، لتكون إجمالياً نسبة الزيادة في مقاعد القبول لجميع التخصصات 71%.

وشهد البورد السعودي نمواً ملحوظاً في مساهمة القطاع الخاص، حيث بلغت نسبة إسهام القطاع الخاص في مقاعد القبول منذ عام 2021 لتخصص الطب والجراحة 110 في المئة، تخصص طب الأسنان 215 %، تخصص الصيدلة 100 %، مما يعكس الشراكة المثمرة بين الهيئة والقطاع الخاص لتطوير الكوادر في القطاع الصحي.

وحرصت "الهيئة" على تنوع التوزيع الجغرافي للمقاعد، بما يتيح فرصًا للراغبين في الالتحاق ببرامج البورد من مختلف مناطق المملكة، حيث بلغ عدد المناطق التي تحتضن مراكز التدريب 13 منطقة، وبلغت نسبة زيادة المقاعد التدريبية في الباحة 135%، الجوف 1250 %، عسير69 %، المنطقة الشرقية 75 %، حائل 450 %، جازان 165 %، المدينة المنورة 74 %، مكة المكرمة 42 %، نجران 108 %، الحدود الشمالية 317 %، القصيم 158 %، الرياض 63 %، تبوك 102 %.

مقالات مشابهة

  • تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو
  • التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • ارتفاع القبول في “البورد السعودي” بنسبة 71%
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي