نفذ مواطنون، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، للمطالبة بمحاسبة قتلة المواطن محرم فؤاد الدرملي وبمقدمتهم مدير قسم شرطة العريش المفرج عنه بأوامر من رئيس النيابة.

 

وطالب المحتجون بمحاسبة مدير قسم شرطة العريش المدعو ماهر عكاش وأفراده المتهمين بتعذيب المواطن محرم فؤاد الدرملي حتى الموت بداخل زنزانة القسم في يونيو الماضي.

 

ورفعوا صور الشاب محرم الذي سلم نفسه لقسم الشرطة طواعية لأجل الإدلاء بشهادته بخصوص قضية جنائية، ليتم احتجازه بعدها والاعتداء عليه على مدار يومين ومن ثم تسليمه جثة هامدة لثلاجة مستشفى الجمهورية.

 

وندد المحتجون بالتعامل اللامسؤول من قبل النيابة العامة إزاء القضية وتسامحهم مع المتهم ماهر عكاش وذلك نظرا لنفوذه وكونه في منصب أمني ولو على حساب أرواح المدنيين.

 

وتشهد عدن الخاضعة لمليشيا الانتقالي الجنوبي -المدعومة إماراتيا- انفلات أمني وفوضى وسط انتشار واسع للجريمة والتقطع والنهب منذ ثلاث سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن وقفة احتجاجية مليشيا الانتقالي جريمة قتل

إقرأ أيضاً:

«نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب إن الحكومة المرتقبة تأتي في ظروف غير مسبوقة، ويتطلب منها جهد وفكر غير عادي، لوضع حلول عملية للأزمة الاقتصادية، والتعامل مع الرأي العام بقدر أكبر من الشافية والموضوعية، وإيجاد مساحة مشتركة بين الحكومة والمواطن. 

المواطن هدف كل تنمية 

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أن رضا المواطن هو الدافع الرئيسي لدى القيادة السياسية في إحداث التغيير الشامل، إذ أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المواطن هو هدف كل تنمية وتغيير.

الاهتمام بقطاع السياحة

وطالب من الحكومة المرتقبة الاهتمام بقطاع السياحة، وزيادة عدد الغرف السياحية، بإنشاء فنادق جديدة، وطالب الحكومة المرتقبة بتطبيق استراتيجة الدولة لدعم الشباب، وزيادة الحوافز للاستثمار خاصة الأجنبي وإعادة النظر في قوانين الجمارك والضرائب لمنع التهرب من الضرائب والجمارك، وزيادة الحصيلة دون تحميل المواطن أعباء جديدة ومنح الأراضي للمستثمر الزراعي والصناعي بأسعار زهيدة.

ودعا إلى الاهتمام بالتعليم والصحة وصناديق الأفكار وتنمية وتصدير التكنولوجيا والأفكار والاتجاه إلى التحول من التعليم النمطي إلى المربوط بسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • الاتحاد الوطني يؤكد انتماء أحد المتورطين بحرائق كركوك واربيل لجهاز أمني تابع له: اتخذنا إجراء بحقه