افتتح محمد عبد الله، وكيل الوزارة، والرائد العام لاتحاد طلاب كفر الشيخ، معرض ختام أنشطة التربية الاجتماعية والاتحادات الطلابية، بقاعة الفندق التعليمي بكفر الشيخ، ضمن خطة توجيه عام التربية الاجتماعية للعام الدراسي 2022-2023.

جاء ذلك لتفعيل العمل الاجتماعي بالإدارات التعليمية والمدارس وشحذا للهمم ومضاعفة الجهود للعمل الجاد والمثمر، وبغرض التنمية المهنية المستدامة للإخصائيين الاجتماعيين والموجهين، وبث روح المنافسة الهادفة لتطوير العمل المهني، وإثابة المجدين وتكريمهم والإشادة بهم لصالح أبنائنا الطلاب.

وجرى عرض أعمال الطلاب، والإخصائيين الاجتماعيين، ورواد الفصول، والرواد العموم الفائزون بالمركز الأول على مستوى المديرية، والمراكز الأولى على مستوى الجمهورية، وأشرف على تنفيذ المعرض أسرة توجيه عام التربية الاجتماعية، محمد الدفراوي، الموجه العام للتربية الاجتماعية، وعزة الدعدر، الموجه الأول المركزي، وحمودة يونس موجه عام الاتحادات الطلابية، ومسئولي اتحاد الطلاب، السيد ياسين، محمد خالد، فتحية محروس، محمد زكي رئيس مكتب الخدمة، وأعضاء المكتب الدكتور نور السنباري، وأسامة السعيد، زينب ندا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفرالشيخ التربیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عدة مدارس في إدارتى الهرم وكرداسة التعليمية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، بناء علي توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة

واستهل «سلومة» جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية، بتفقد مدارس أمجاد للتعليم الأساسي، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات.

الكثافات الطلابية داخل كل فصل

وتابع خلال جولته الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا، وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات، وقام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين، والالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن، كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظا على سلامة وأمن الطلاب.

إزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس

ووجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية واستمع لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام، وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بالطلاب إلى أرقى مستوى في التعليم والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس.

استقرار العملية التعليمية

ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية، وأوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعي لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي
  • «وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس