الوحدة نيوز/ تمكنت سرايا القدس –كتيبة نابلس اليوم الأربعاء من التصدي لقوات العدو الصهيوني و مستوطنيه خلال اقتحامهم لمنطقة قبر يوسف فجراً.

ونقلت وكالة فلسطين اليوم عن سرايا القدس –كتيبة نابلس قولها: إن المقاومين تمكنوا من استهدفوا قوات وآليات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وبينت السرايا أن قواتها خاضوا اشتباكات عنيفة ومتفرقة على أكثر من محور في المنطقة الشرقية وقبر يوسف ومحيط مخيم بلاطة أمطروا خلالها قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

وأوضحت كتيبة نابلس أن عناصرها تمكنوا من تفجير عدد من العبوات منها عبوة (نابلسي 1) على أكثر من محور حيث أصابت أهدافها بدقة وأعطبت آلية على شارع عمان.

وتابعت أن مجاهديها الأبطال في مجموعات بلاطة خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وخاضوا اشتباكات عنيفة داخل عدة مناطق داخل المخيم حقق خلالها مجاهدونا إصابات مباشرة في صفوف العدو وفجروا عدداً من العبوات الناسفة.

وأكدت كتيبة نابلس على مواصلة درب الجهاد والاستشهاد والتصدي لقوات الاحتلال الغاشم والرد على أي عدوان يستهدف أهلنا في نابلس ومخيماتها ، مجددة العهد والاعتزاز بمجاهدينا الأشاوس الذين يسطرون أروع الملاحم ويذلون هذا العدو المجرم بكل بسالة وصمود.

وشدد سرايا القدس – كتيبة نابلس أنها تقارع هذا المحتل في كافة الميادين، ماضيين على درب شهدائنا القادة الذين سبقونا إلى الجنان.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بالخرطوم ونزوح مئات الأسر السودانية من الشمال

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، السبت، تصاعد الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بعد تراجع حدتها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقصفت قوات الجيش بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات الدعم السريع شرقي ووسط وجنوبي مدينة الخرطوم.

وشهدت العاصمة الخرطوم نزوح مئات الأسر السودانية صباح اليوم من مدينة بحري شمال الخرطوم بعد تبادل القصف المدفعي العنيف.

 وبحسب وسائل الإعلام السودانية فإن قوات الدعم السريع هاجمت منازل المواطنين جنوب مدينة حطاب وأسرت بعضهم وأطلقت النار على آخرين.

وتزامنت تلك الاشتباكات العنيفة مع زيارة مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبرييسوس الذي وصل إلى مدينة بورتسودان في زيارة رسمية لمدة يومين، وتفقد عقب وصوله مستشفى بورتسودان ومركزا لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال.

من جانبها قالت البعثة الأممية لتقصي الحقائق في السودان أن المتحاربين ارتكبوا سلسلة مروعة من انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم دولية، يمكن وصف الكثير منها بأنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وكان مجلس حقوق الإنسان أنشأ هذه البعثة نهاية العام الماضي بهدف توثيق انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في البلاد منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023 بين الجيش بقيادة، عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق، محمد حمدان دقلو.

ودعا خبراء الأمم المتحدة، الجمعة، إلى نشر قوة مستقلة ومحايدة من دون تأخير في السودان، بهدف حماية المدنيين في مواجهة الفظائع التي يرتكبها الطرفان المتحاربان.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنظّم عرضا عسكريا بجنين
  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • محافظة القدس: انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالقدس مقدمة للتقسيم المكاني للأقصى
  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم ونزوح مئات الأسر السودانية من الشمال
  • كتيبة المجاهدين: نفذنا 40 مهمة عسكرية في الضفة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة