مسقط- الرؤية

أعلنت بلدية مسقط ارتفاع نسبة إنجاز البلاغات الواردة إلى مركز الاتصالات خلال النصف الأول من 2023 بنسبة 54% مقارنة بعام 2022م، إذ وصل عدد البلاغات الواردة أكثر من 11 ألف بلاغ مُقارنة بعام  2022والذي سُجل فيه ما يقرب من 10700 بلاغ.

ويعكس ارتفاع مؤشر الإنجاز في معدل البلاغات الواردة إلى المركز، الجهود البلدية المستمرة في المجالات التحسينية والتطويرية في قطاع الخدمات البلدية، كما يعكس دور مركز الاتصالات باعتباره أحد الأذرع المساندة للبلدية في سرعة التجاوب والتعامل مع البلاغات بشكل آني ومتواصل.

وعَمَد المركز إلى تشكيل فريق ميداني تابع له للعمل جنبا إلى جنب مع المديريات الخدمية؛ وذلك  لتسريع عملية الإنجاز وخدمة الجمهور في وقت قياسي وعلى أكمل وجه، كما سعى إلى التطوير في آلية عمل فريق التحليل والبيانات لمتابعة التقارير الخاصة بجميع البلاغات المقدمة من الجمهور، وعمل التحليل اللازم للمساندة في عملية إنجاز البلاغات، بالإضافة إلى تقديم المركز عدة ورش للمديريات الخدمية لتنظيم عملية إنجاز البلاغات.

ويقدم مركز الاتصالات لبلدية مسقط حلقة تربط المستفيدين بخدمات بلدية مسقط من خلال قنوات تواصل متنوعة بالإضافة إلى خدمة الهاتف المجاني 1111 التي تُمكن المستفيد من معرفة حالة بعض المعاملات، وحالة الشكوى ومعرفة الإجراءات والمستندات المطلوبة لأهم الخدمات، كما تتوافر خدمة الهاتف التفاعلي للتحدث مع موظفي مركز اتصالات مسقط وإعطائهم الملاحظات أو الشكاوي أو الاستفسارات.

 في جانب آخر، تتوفر خدمة البريد الإلكتروني حيث يتمكن المستفيد من استخدام البريد الإلكتروني (contactus@mm.gov.om) مع تحديد الخدمة المطلوبة، إضافة إلى خدمة إرسال الفاكس المرتبطة بالرقم المجاني 1111، وتتوافر في الوقت ذاته صفحة خاصة للشكاوي والمقترحات بالموقع الإلكتروني لبلدية مسقط وتطبيق بلديتي، كما يمكن التواصل مع مركز الاتصالات للبلدية عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي على "إكس" وانستجرام وفيس بوك واليوتيوب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية

شمسان بوست / خاص:

تداول ناشطون خبر دخول شركتي اتصالات جديدة إلى السوق اليمنية قريبا لمنافسة شركات الاتصالات المتواجدة في اليمن حاليًا.

هذا الانباء تم تداولها بعد انشاء حسابات على التواصل الاجتماعي باسم شركتي اتصالات جديدتين تحملان اسم “نبراس” و “العالمية” للاتصالات،

مصادر تقنية نفت هذه الاخبار مؤكدة بأنها إشاعة الإشاعة مشيرة إلى أن هذه لحسابات اللاتي بهذه الأسماء وهمية جرى إنشاؤها حديثًا.

ومؤخرا شهدت منصات التواصل الاجتماعي حملة سخط شعبي على شركات الاتصالات في صنعاء عقب رفع تسعيرة باقات الانترنت .

مقالات مشابهة

  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في النصف الأول من 2024
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • حصيلة وفيات لعناصر أمن أثناء التدريب خلال النصف الأول من العام
  • حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية
  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024