بوابة الوفد:
2024-07-05@23:16:29 GMT

أضرار وفوائد التوكتوك

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أصابت التكاتك فى مصر العزيزة الشباب فى مقتل، بأضرار كبيرة ستظهر نتائجها فيما بعد، لقد اتجه كثير من الشباب الآن لعمل مشروع التوكتوك، ومع تكالب الطلب على التوكتوك الذى كان لا يزيد ثمنه على عشرين ألف جنيه.

أصبح الآن بمائة وعشرين ألف جنيه ويزيد على ذلك، والمشكلة هنا اتجاه الكثير من أصحاب الحرف إلى شراء أو العمل على هذا التوكتوك  فأصبحهناك نقص حاد فى العمالة الفنية والحرفية أدت إلى خلق مشكلة ثانية،

وأدت إلى ارتفاع أسعار خدمات السباك والحداد والنجار وكل أصحاب الحرف نتيجة انخفاض هذه العمالة والاتجاه إلى العمل على التكاتك ومشاكل التكاتك أنها أصبحت وسيلة آمنة عند البعض لبيع المخدرات والسرقة السريعة وخطف متعلقات السيدات، وأصبحت مشكلة المشاكل.

ومن أهم مشاكل التكاتك هذا الكم الهائل من غير ترخيص وتتم سرقة التكاتك بكميات كبيرة على مستوى المحافظات مما يزيد العبء على رجال  الشرطة، وكما تزداد المشاكل فى تحديد تسعيرة عادلة يدفعها المواطن أسوة بالتاكسى تجد أن سائق التوكتوك يفرض أجرة على مزاجه ومن لم يدفعيتعرض للإهانة من سائق التكتوك.

والمفروض تحديد الأجرة ومن يخالف ذلك يعاقب سائق التوكتوك بغرامة مالية تتناسب مع حجم المخالفة، فلا يعقل أن يكون 2كيلو متر بعشرة  جنيهات أو أكثر، يجب تحديد الأجرة لفض المشاجرات على الأجرة بين الراكب وسائق التوكتوك. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة

أكد هاني سويلم وزير الري، استمرار العمل على  تكثيف تطهير المنشآت المائية  ووصل المياه لكل مزارع بدون مشاكل".

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد استكمال الإنجازات

وقال وزير الري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل".

لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون

وأضاف وزير الري: "لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بس النهضة وموقف مصر واضح ونرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية"، معقبا: "نتحرك دائما لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

 

والتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بقيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين الذين حرصوا على تهنئة الدكتور سويلم بتجديد الثقة فيه وزيراً للموارد المائية والرى.

 

وأعرب الدكتور سويلم عن خالص شكره لجميع الحضور على ما أبدوه من تقدير كبير له ، مشيراً إلى أن تجديد ثقة القيادة السياسية في شخص الوزير هو تجديد للثقة في فريق عمل الوزارة بالكامل، وتأكيد على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى في منظومة العمل بوزارة الموارد المائية والرى التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى ، وأن تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وإستمرار مسيرة الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة دوماً ومنذ نشأتها كانت نموذجاً للعمل الجاد وتعاقب أجيال من الخبرات المتميزة التي خدمت الوزارة بكل تفانى وإخلاص .

 

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لجميع العاملين بالوزارة من كافة المستويات الوظيفية على مجهوداتهم السابقة التي وضعت الوزارة في مكانة متميزة بين كافة مؤسسات الدولة داخلياً ، وساهمت فى تحقيق الدولة المصرية للعديد من الإنجازات على المستوى العالمى ، داعياً لمواصلة العمل الجاد خلال الفترة القادمة لمواصلة مسيرة الإنجازات في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

مقالات مشابهة

  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • وزير الداخلية يتوعد سائقي تطبيقات النقل غير المرخصة ويؤكد عزمه تطويق الممارسات غير المشروعة
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج