وافق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على النزول بتنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 234 درجة انتظام، ماعدا بعض مدارس بإدارات "بلطيم، بيلا، سيدي سالم، شرق كفر الشيخ، الحامول، دسوق"، و 140 درجة للثانوي الخاص والمنازل بكل المدارس، وذلك في استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلاب، وقدم محافظ كفر الشيخ التهنئة لكل الطلاب الذين أتيحت لهم فرصة التقدم للالتحاق بالثانوية العامة، بناء على رغبتهم.

أما نظام الخدمات يتم قبول الطلبات بما لا يتجاوز ال25%، من إجمال عدد المقبولين في الصف الأول الثانوي بالإدارة التعليمية، مع ترتيب المتقدمين، طبقا للمجموع تنازلياوبناء على القرار الوزاري رقم 357، وتم تحديد مدارس بعينها لقبول الطلاب بها نظرا للكثافة بتلك المدارس في 12 إدارة تعليمية، وهناك مدارس استوعبت الأعداد.

وتلقى محافظ كفر الشيخ العديد من الطلبات والمناشدات من أولياء الأمور والطلاب، للنزول بتنسيق القبول بالثانوية العامة، وعلى الفور، وجه محافظ كفر الشيخ وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبد الله، بتقديم بيان مفصل عن عدد فصول الثانوية العامة بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وما يمكن استيعابه بالفصول، وتبين قبول 23 ألفا و753 طالبا وطالبة، ورأى المحافظ أنه لا مانع من استيعاب حوالي 5 آلاف و907 طالب آخرين بالمدارس الثانوية العامة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن المدارس المستبعدة من تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثانية بإدارات كفر الشيخ التعليمية وهي مدارس إدارات بلطيم التعليمية، ومدرسة ابشان الثانوية للبنات ببيلا، ومدرسة سيدي سالم الثانوية بنات، ومدرسة الملاحة الثانوية المشتركة، ومدرسة أبو غنيمة الثانوية المشتركة بإدارة سيدي سالم، ومدرسة هشام بركات الثانوية للبنات، ومدرسة الشهيد عزت الشافعي للبنات، ومصطفى هلال الثانوية للبنين، والمرابعين الثانوية المشتركة، والشهيد أحمد السعيد الديهي بشنو بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة الحامول الثانوية بنات، وغربة تيرة الثانوية، والإصلاح الثانوية بإدارة الحامول التعليمية، ومدرسة أحمد زويل الثانوية بدسوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفرالشيخ الثانویة العامة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية

كرّم اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية بحضور عدد من المسؤولين، في الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بحضور

اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام، والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد والنائب حسن ابوقديرة عضو مجلس النواب والدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والشيخ عبد العظيم سالم، مدير عام منطقة مطروح الأزهرية، والعمدة عبد الكريم يونس، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ومديري المديريات والإدارات بمطروح ومفتاح الجرارى نقيب معلمي مطروح، ومديري الإدارات التعليمية، والمعلمين وأولياء الأمور.

وفي كلمته، وجّه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التهنئة للمتفوقين أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، كما منحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية تحفيزًا لهم على مواصلة التفوق والنجاح. كما أكد على الحاجة إلى التحفيز المستمر للطلاب المتفوقين، باعتبارهم ثمرة اجتهادهم طوال العام وتستحقون التفوق والتميز.

وفي ختام كلمته، وجّه الشكر والتقدير لآباء وأمهات الطلاب المتفوقين والمعلمين الذين كانوا نماذج القدوة والمثل الأعلى في حياتهم، مؤكدًا على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة لزيادة وتطوير قدرات الطلاب.

كما دعا المحافظ إلى ضرورة الاهتمام بدعم العملية التعليمية باعتبارها أساس التنمية الشاملة في المجتمع وبناء الجمهورية الجديدة، موجهًا الشكر والتقدير للقائمين على منظومة التعليم العام والأزهري بمحافظة مطروح.

كما أشار الدكتور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح إلى دور العملية التعليمية بمحافظة مطروح وتحقيق أفضل النتائج هذا العام وأشاد في حديثه إلى دور مجموعات التقوية التى نظمتها المديرية بالمشاركة مع الجهات التنفيذية داخل محافظة مطروح

وفي كلمته أشاد فضيلة عبد العظيم سالم مدير عام منطقة الأزهر بمطروح إلى أهمية تكريم اليوم لطلاب الأوائل بالمنطقة الأزهرية ودعم المستمر من قيادة الإقليم للعملية التعليمية بمطروح

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية والمدارس الفنية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • الثانوية العامة 2024| ضبط طالب صّور أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية.. وآخر للغش الإلكتروني بالقاهرة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الانجليزية فى أسيوط
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية