الطيبة - صفا

قدمت نيابة الاحتلال العامة إلى محكمة الصلح الاسرائيلية اليوم الأربعاء، تصريح ادعاء ضد شاب (33 عاما) من مدينة الطيبة بالداخل الفلسطيني المحتل، نسبت إليه "نقل شبان من الضفة الغربية دون تصاريح إلى منطقة تل أبيب، قبل أسبوعين".

واعتقلت عناصر جهاز الأمن العام (الشاباك) وشرطة الاحتلال، الشاب من الطيبة ونسبوا إليه شبهات نقل منفذ عملية "تل أبيب" التي قتل فيها عنصر من شرطة الاحتلال، قبل أسبوعين.

وحسب موقع "عرب48"، فإنه بعد مساع من جهة محامي الدفاع عن المعتقل ألغيت الشبهة، لينتهي الملف بتهمة نقل شبان من الضفة الغربية دون تصاريح.

وكانت محكمة الاحتلال قد مددت اعتقال الشاب أربع مرات، لفترات مختلفة على ذمة التحقيق، ومن المتوقع تقديم لائحة اتهام ضده في الأيام القريبة.

وأكد محامي الشاب، أنه أنكر كل الشبهات التي وجهت ضده، المتعلقة بالعملية، والآن يتم انهاء الملف في مخالفات سير ونقل شبان من الضفة الغربية دون تصاريح.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: ادعاء الطيبة الضفة توجيه

إقرأ أيضاً:

قرار اسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 من قطاع غزة الى الجليل

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أصدر قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي قراراً اليوم بنقل الفرقة  98 من محيط قطاع غزة الى الجليل وذلك خشية تصعيد كبير على الحدود الشمالية ، حيث كانت تستعد الفرقة للمناورة البرية في  مناطق بقطاع غزة.

فيما يأتي القرار بعد يوم واحد من انفجار آلاف اجهزة الاتصال الخاصة التي يستخدمها عناصر في حزب الله ، في عملية يعتقد بان الاحتلال يقف خلفها والتي تسببت بعدد من الشهداء والالاف من الاصابات ، حيث يسود الاعتقاد لدى الاحتلال بان الحزب سيرد بشكل عنيف على الهجوم.

وذكرت اذاعة جيش الاحتلال أنه تقرر تحويل قيادة الفرقة 98 من المنطقة الجنوبية وفرقة غزة الى المنطقة الشمالية وإبقائها في الشمال حتى اشعار آخر.

وقرر جيش الاحتلال رفع حالة التأهب للمستوى الأعلى على الحدود مع لبنان.

وتعد الفرقة 98 من أكبر الفرق العسكرية في جيش الاحتلال والتي تضم عدة ألوية نظامية ومنها لواء المظليين ولواء الكوماندو ، وسبق أن قامت بالهجوم البري على مناطق خانيونس خلال شهر كانون أول / ديسمبر الماضي محدثة فيها دماراً هائلاً.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار جنوبي الخليل بعد التنكيل بهم
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • «الخارجية الفلسطينية» تدين حملة الاستيلاء المتواصلة من الاحتلال بحق الأراضي في عموم الضفة الغربية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • قرار اسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 من قطاع غزة الى الجليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية