استقبل أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية وأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وفد برلماني لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تهم القطاع التجاري بالمحافظة وتقديم التهنئة للمجلس الجديد.

تضمن الوفد البرلماني كلا من النائبة آمال رزق الله، النائب سامي سليم _ أعضاء مجلس النواب، واللذان تقدما بخالص التهنئة لمجلس الإدارة الجديد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجديد وهم أكرم الشافعي، جلال أبو الطاهر، أحمد سامي سليم، وائل عبد العزيز، صابر همام، سعيد محمد شعيب، علي العدوي، حاتم  العدوي، أسامة العدوي، أمال محمود، محمد محمود محمد عبدالمحسن، كمال حمودة، أحمد السيد موسى، محمد فائق عفيفي.


وخلال اللقاء، أكد اكرم الشافعي رئيس مجلس الإدارة، علي السعي قدما خلال الدورة الحالية للعمل على تنفيذ برنامج شامل لتأهيل التجار لمواكبة التطور الكبير في سوق العمل.

وشدد مجلس الإدارة الجديد على أنه سيعمل على حصر شامل لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجه كل نشاط على حدة بالتنسيق مع الشعب الفرعية لكل نشاط.

وأشار اعضاء المجلس الجديد،  إلى أنه سيعمل أيضا على خلق آليات جديدة للتواصل مع كافة الوزارات والهيئات التي يتم التعامل معها حتى يمكن حل المشاكل وإزالة المعوقات في كافة المجالات.

وإستعرض النائب سامي سليم، خلال اللقاء، مشكلات التجار، لافتا إلى أن العمل على تعميق المنتج الصناعي المحلي، يجب أن يكون من أهم الخطوات والملفات التي ستكون على طاولة مجلس الإدارة الجديد.


من جانبها أكدت النائبة امال رزق الله، علي أهمية التواصل المستمر بين نواب المحافظة ومجلس إدارة الغرفة التجارية لتذليل العقبات التي قد تواجه التجار خلال هذه الفترة، وشددت على أهمية العمل على فتح مجالات جديدة للتمويل لتشجيع أعضاء الغرفة ومنتسبيها سواء الأنشطة الجديدة أو القائمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغرفة التجارية بالاسماعيلية محافظة الاسماعيلية القطاع التجاري اكرم الشافعي مجلس الإدارة الجدید

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة العمل، مبادرة "سلامتك تهمنا"، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ،لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز "المدينة"، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :انطلقت هذه المبادرة ،تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور.

وأكد أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال،وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن  العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا  تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة، ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من "المبادرة".

يشار إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من  المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان: "تشريعات السلامة والصحة المهنية"، القتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن "المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور ،والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية"، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

FB_IMG_1727677268501 FB_IMG_1727677265454 FB_IMG_1727677262369 FB_IMG_1727677260236 FB_IMG_1727677258234 FB_IMG_1727677256295 FB_IMG_1727677254416 FB_IMG_1727677252395 FB_IMG_1727677250398 FB_IMG_1727677248193 FB_IMG_1727677246023

مقالات مشابهة

  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • شوقي غريب مديرا فنيا للنادي الإسماعيلي
  • وديا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية
  • الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية وديا
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي