نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية، فى مركز شباب حاجز خزام التابع لمركز قوص جنوب محافظة قنا، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء اشرف غريب الداودي محافظ قنا . 

 وأكد مصطفي حسين مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، أن المديرية بصدد تنظيم العديد من البرامج والفعاليات الرياضية و التثقيفية ، مشيراً إلى أهمية الدورة التدريبية التى تهدف إلى إكساب أعضاء أندية التطوع المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، وتقديم الإسعافات الأولية التي تساعد في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة الإصابة.

  

وتناولت تعريف الإسعافات الأولية، و الإجراء الأولى لإنقاذ الحالات المصابة، كما تضمنت شرح تفصيلي عن الإجراء المتبع في حالات النزيف والاختناق وفقدان الوعي والكسور بأنواعها، توضيح أنواع الإصابات من حروق و صعق كهربى والجروح والإغماءات و كيفية التعامل مع كل حالة .  

وطرح المشاركين فى ختام اللقاء بعض الإستفسارات عن بعض إصابات الملاعب مثل الشد العضلي وقام المحاضر بالرد على استفساراتهم، الدورة التدريبية لأعضاء أندية التطوع بمركز شباب حاجر خزام ، بإشراف محمد عبدالرحيم وكيل المديرية للشباب و متابعة تنفيذ عبدالرحمن عبدالمجيد مدير الإدارة العامة للشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب نتيجة الشباب إسعاف الإسعافات مديرية الشباب والرياضة محافظة قنا قنا اليوم الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بع علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية؛ لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.


تخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

اللقاء ناقش استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية


أكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

كافة التسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين


من جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.


وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

 

مقالات مشابهة

  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية