بوابة الوفد:
2024-12-28@11:38:31 GMT

Itch.io لن تأخذ حصة من مبيعات الألعاب في 29 نوفمبر

تاريخ النشر: 27th, November 2024 GMT

حدد متجر الألعاب المستقل Itch.io موعد يوم المبدعين القادم. سيقام الحدث الذي يستمر ليوم واحد، حيث تتخلى الشركة عن حصتها المعتادة من المبيعات بنسبة 10 في المائة، في 29 نوفمبر، مع بدء الأمور في الساعة 12 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. 

هذا العام، يتزامن يوم المبدعين أيضًا مع تخفيضات الخريف الخاصة بـ Itch، والتي من المقرر أن تبدأ قبل يومين في 27 نوفمبر في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ وتستمر لمدة أسبوع كامل.

 

تقول واجهة المتجر إن أكثر من 7400 مشروع تخطط للانضمام إلى العرض الترويجي بخصومات على الألعاب المادية والرقمية، بالإضافة إلى الأصول.

أقامت Itch يوم المبدعين الأول لها في عام 2021، بعد حوالي عام من بدء Bandcamp في دعم الموسيقيين أثناء الوباء من خلال Bandcamp Fridays. في حالة Itch، تستخدم الشركة بالفعل أحد أكثر نماذج تقاسم الإيرادات ملاءمة للمبدعين. 

منذ عام 2015، سمحت الشركة للبائعين بتحديد مقدار مبيعاتهم التي يريدون مشاركتها مع Itch. وبشكل افتراضي، تحصل الشركة على نسبة 10%، ولكن يمكن للمطورين تحديد هذا الرقم عند الصفر. وعلى النقيض من ذلك، فإن المعيار الصناعي هو 30% - على الرغم من أن شركات مثل Epic تحصل على نسبة أصغر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جمال حراجى يكتب: مشكلة المبدعين الشباب.. ما بين القرب والبعد من المؤسسات الثقافية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

النشر في الجرائد والمجلات الأدبية كان صعباً للغاية.. يمر العام كاملاً ولا تنشر سوى قصيدة أو قصيدتين حيث لم يكن هناك سوى مظروف عليه طابع البريد هو المرسال بيننا مع صحافة القاهرة

 

   مازالت مشكلة النشر عند المبدعين الشباب، وخاصةً في المحافظات البعيدة نوعا ما عن القاهرة مركز النشر والتواجد الأدبي، تلقى بظلالها على العام والخاص فهناك شكوى دائمة من قلة النشر للشباب وتأتى دائما هذه المشكلة من أدباء المحافظات البعيدة عن القاهرة وللتأكيد على هذه المشكلة أطلقوا على أدباء المحافظات أدباء الأقاليم وهم المتواجدون في محافظات تتمحور حول القاهرة تبعد قليلا أو كثيرا ولأنني وأحد من أدباء الأقاليم مقيم في مدينة الإسماعيلية والتي تبعد عن القاهرة 120 كيلومتراً تقريبا كانت هذه المسافة التي يظنها البعض أنها قريبة أبعد ما يكون للتواجد والمشاركة ربما لقلة أو انعدام ثمن تذكرة السفر إلى القاهرة سواء بالقطار أو السيارة بالإضافة إلى ما هي جدوى الاقتراب من مجتمع تسيطر عليه العلاقات والمصالح، وهل هذا المجتمع من الممكن أن ينظر إلى واحد من أدباء الأقاليم لم تتشكل بعد تجربته الإبداعية؟، أضف إلى ذلك أن هذا الأديب أو الشاعر هو (عبر مختلف العصور) على يسار السلطة أي ليس بينه وبين حكومة بلاده عمار أو مودة تجعله مقربا للحياة الثقافية الرسمية، فعندما تأتى المؤتمرات أو الندوات الرسمية لا يتم دعوة أحد من الشباب، ليس لأن إبداعهم أقل جودة ولكن خوفا على المتسيدين للمشهد الثقافي وإبداعاتهم التي ربما تكون أقل قيمة بكثير عن إبداع شاب في بداية طريقه، وأذكر أننى لم أدع في بداياتي لأى مؤتمر من مؤتمرات الثقافة الجماهيرية وحتى بداية التسعينيات وكل هذه الفترة كنت أشارك بجهد خاص وبدون دعوة أنا وآخرون من زملائي في الإسماعيلية.

أما عن النشر في الجرائد والمجلات الأدبية فقد كان صعباً للغاية.. يمر العام كاملاً ولا تنشر سوى قصيدة أو قصيدتين على الأكثر ربما لصعوبة التواصل، حيث لم يكن هناك سوى مظروف عليه طابع البريد هو المرسال بيننا وبين صفحة نادى أدباء الأقاليم بجريدة "الجمهورية" للراحل محسن الخياط ومن بعده الصديق الصحفي يسرى السيد وصفحات "المساء" و"القاهرة" ومجلة "إبداع" ومجلة "أدب ونقد" والصفحة الثقافية بجريدة "الأهالي" للراحل حلمى سالم رحمة الله عليه ثم الصديق الشاعر عيد عبدالحليم  أطال الله في عمره، واستمرت الأزمة حتى منتصف التسعينيات عندما اعترفت بنا المؤسسة الرسمية  بعد أكثر من عشر سنوات نشر العديد من القصائد والدراسات في المنصات التي كانت موجودة أو متاحة وقتها والتي ذكرتها بعاليه، فنشرت لي ديوانى الثانى بعنوان "إزاى باخاف" عام 1995 ثم بعد خمس سنوات الديوان الثالث "زى ما أكون بتكلم جد" عام 2000 من سلسلة إبداعات وسبق الديوانين ديوانى الأول على نفقتي الخاصة "ماستر" عام 1989 بعنوان "دمع النواصي"، كنت قد أخذت طريقا جادا تجاه الكتابة إلى جوار عملي بالصحافة مراسلاً لجريدة "الأهالي" التي أنتمى إلى الحزب الذى يصدرها حزب التجمع وسهل لى عملى بـ"الأهالي" فكرة التواجد والتواصل ببعض الصفحات الأدبية بالقاهرة ثم عضويتى  للأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر في الأقاليم لعدة دورات بالانتخاب والمشاركة في تأسيس نادى أدب الإسماعيلية بوزارة الثقافة في نهاية الثمانينيات وحتى تاريخه.

وحتى هذه اللحظة وبرغم تواجد مكثف لوسائل التواصل الاجتماعى وعدد كبير من المنصات التي تنشر الإبداع والمؤتمرات والندوات سواء في الثقافة الجماهيرية أو المجلس الأعلى للثقافة بالإضافة إلى المنصات الخاصة وهى كثيرة، أرى أن مشكلة النشر ربما تكون تم حلها وتبقى القيمة فيما ينشر وهذا أمر يحتاج إلى وقفة جادة، حتى لا يختلط الإبداع الجيد بغيره من الخواطرأو البدايات  وهذا الأمر نجده كثيرا في المنصات غير المتخصصة أدبياً ونفس الشيء في دور النشر التي تقدم عشرات العناوين من مختلف أنواع الإبداع للشباب وغير الشباب وبعضها ينقصه الإبداع.

 

جمال حراجىغلاف أحد دواوين جمال حراجى

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي في 4 أيام
  • أكثر من مليار دولار.. مبيعات البنك المركزي العراقي في 4 أيام
  • جمال حراجى يكتب: مشكلة المبدعين الشباب.. ما بين القرب والبعد من المؤسسات الثقافية
  • مشكلة المبدعين الشباب.. ما بين القرب والبعد من المؤسسات الثقافية
  • مبيعات الشقق الجديدة في تركيا تشهد قفزة تاريخية
  • مع اقتراب 2025.. أمنيات السلام ووقف الحرب في السودان تراود المبدعين والرياضيين 
  • أكثر من 848 ألف عماني في سوق العمل.. القطاع الخاص يتصدر المشهد بنهاية نوفمبر
  • محمد فاضل: عاطف الطيب رمز للسينما الواقعية وجيل جديد من المبدعين
  • بالشراكة مع برنامج جودة الحياة.. جمعية الإرادة تنظم ملتقى المبدعين من ذوي الإعاقة
  • نزوح للمرة الثانية في مأرب.. أكثر من 2500 أسرة تركت منازلها مضطرة