خصب- الرؤية

اختتمت أمس بولاية خصب بمحافظة مسندم سلسلة برامج تقنية المعلومات المقدمة لقسم تقنية المعلومات والشبكات بمكتب محافظ مسندم والذي نُظم بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتعليم والتدريب والذي استمر على مدى 4 أسابيع.

وتضمن البرنامج تنظيم 4 برامج عمل تدريبية في عدد من المجالات التقنية المختلفة منها برنامج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج شبكات الحاسب الآلي، وبرنامج تحليل الأنظمة وتصميمها، وبرنامج الدعم الفني وأساسيات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى التطبيق العملي لها.

وركزت البرامج المنفذة على إكساب الموظفين مستويات كفاءة متقدمة في تكنولوجيا المعلومات، حيث تعد البرامج التدريبية المستمرة أمراً بالغ الأهمية لنجاح موظفي الدائرة حيث تساعدهم على مواكبة التحديثات المستمرة في هذا المجال. ومن شأن البرامج المنفذة أن تساعد الموظفين على معرفة كيفية إدارة الأعمال التقنية وتطوير الحلول التقنية بأفضل الحلول التقنية وبأفضل الممارسات للمساهمة في رفع كفاءة أعمال المكتب.

وفي ختام البرنامج، كرّم الشيخ عبدالمطلب بن عبدالله الراشدي نائب والي خصب، المتدربين، مشيدًا بالجهود المبذولة لإنجاح البرنامج، ومثمنًا السعي الدائم في تطوير المهارات والكفاءات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً

أكشف أستاذ تقنية المعلومات، عبدالرحمن المطرف، أن المملكة تعمل على تطوير 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف ريادة القطاع على مستوى العالم.

وأوضح المطرف، في مداخلة مع "FM العربية"، أن زيارة وزير الاتصالات السعودي، المهندس عبد الله السواحة، للولايات المتحدة، ولقائه مسؤولي جوجل وميتا لمناقشة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، جاءت في سياق ذلك.

وأضاف أن هذه الزيارة تعد خطوة نوعية ومتخصصة في إطار جهود السعودية لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، موضحا أن المهندس السواحة يُعرف بحبه للتقنية والتطوير الرقمي، وهو أحد العرابين الرئيسيين للتحول الرقمي في المملكة.

وأشار إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل سعي السعودية إلى تنويع اقتصادها والبحث عن بدائل اقتصادية بعد النفط. كما تهدف المملكة إلى أن تكون لها بصمة إيجابية وتأثير قوي في مجال التحول الرقمي، ليس فقط على المستوى المحلي، بل على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت إلى أن المملكة تعتبر محورًا اقتصاديًا في المنطقة ولها العديد من الإسهامات الاقتصادية العالمية، مما يجعل التحول الرقمي مسارًا استراتيجيًا تسعى لتحقيقه لتأمين مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام.

أستاذ تقنية المعلومات عبدالرحمن المطرف:@almotrif
#السعودية تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً#نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان#العربيةFM pic.twitter.com/ZRV4Kvgf2Z

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم