أعربت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، عن قلقها من انتهاكات حرية الإعلام والرأي والتعبير في جمهورية صرب البوسنة.

وقالت ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المعني بحرية وسائل الإعلام تيريزا ريبيرو - في تصريح اليوم الأربعاء، إنها تشعر بالقلق من التهديدات الأخيرة المتكررة والمباشرة لوسائل الإعلام من جانب كبار القيادات في جمهورية صرب البوسنة.

وأوضحت أن إقامة دعاوى قضائية ضد المؤسسات الإعلامية بزعم "زعزعة استقرار" جمهورية صرب البوسنة، إلى جانب مزاعم تلقيها لأموال دولية لهذا الغرض، تهدف بوضوح إلى قمع واستهداف الصحفيين.
وحذرت من أن تؤدي هذه الأجواء إلى حدوث اعتداءات على الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان من قبل مجموعات من "المشاغبين"، دون توفير حماية المواطنين من العنف.

وأشارت الممثلة إلى قرار المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لعام 2018 بشأن سلامة الصحفيين والذي تم تبنيه بالإجماع من جميع الدول الأعضاء في المنظمة بما في ذلك البوسنة والهرسك.

وأوضحت أن هذا القرار يحث القادة السياسيين والمسئولين الحكوميين والسلطات على الامتناع عن الترهيب أو التهديد أو التغاضي عن العنف ضد الصحفيين وإدانته بشكل لا لبس فيه. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صرب البوسنة الأمن والتعاون

إقرأ أيضاً:

آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب

اختتمت كلية الآداب بجامعة طنطا، فعاليات الاحتفالية التي نظمتها اليوم الأربعاء، لعرض مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام بكلية الآداب لعام ٢٠٢٤، وذلك بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب، والدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإعلام، والدكتور عبد الرازق الكومي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من كبار الصحفيين والإعلاميين والخبراء المتخصصين في مجال الإعلام.

وحرصت الكلية في ختام الفعاليات على تكريم عددٍ من الصحفيين والإعلاميين المتميزين المشاركين في تحكيم الأعمال ومشاريع التخرج للطلاب والطالبات، وفي مقدمتهم الزميل محمد عوف الصحفي بالأسبوع، تقديراً لدوره وجهوده في نشر فعاليات الكلية والجامعة، ونقل الفعاليات بكل حيادية، وكذلك دور موقع "الأسبوع" الوطني في نقل القضايا المجتمعية.

كما تم تكريم الطلاب المنفذين للمشروعات المتميزة

التي تم مناقشتها وتقييمها لطلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاث، تحت إشراف الدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإعلام، والدكتورة ميرفت سليمان بشعبة العلاقات العامة بالكلية.

وتضمنت الفعاليات عدة جلسات لعرض مشروعات تخرج طلاب قسم الاعلام، أمام نخبة من الصحفيين والإعلاميين لربط التعليم الأكاديمي بقضايا المجتمع، من بينها مشروع (تشجيع المنتج المصري محلي محلك)، و(قابل للكسر)، و(الذكاء الاصطناعي)، و(صنع في قرية)، و(مصرايم)، و (استثمارك في بلدك)، و(موبايلك أداة مش حياة)، و(العاصمة الإدارية)، و(تراثنا)، و(التنمية المستدامة).

مقالات مشابهة

  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تؤكد على تعاونها الوثيق مع طاجيكستان
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • الاتحاد الأوروبي يحذر أبل مجدداً من انتهاكات متجر التطبيقات
  • منظمة حقوقية تدين اعتقال مواطن من قبل القوات المشتركة في حيس بالحديدة
  • دول عربية تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • المملكة تدين الهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في جمهورية داغستان الروسية
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر