كشف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، حجم إنتاج محافظة مطروح من الشعير والتين والزيتون خلال الفترة الحالية بعد عملية التنمية التي شهدتها خلال الفترة الماضية.

"الحاج بلال معاه فلوس كتير".. لقطة طريفة للرئيس بجلسته مع أهالي مطروح (فيديو) الرئيس السيسي: مشروعات الدولة أنهت أزمة مياه الشرب في مطروح (فيديو) أرقام ضخمة للإنتاج الزراعي

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مطروح تزرع سنويًا 450 ألف فدان شعير باستخدام مياه الأمطار، موضحًا أن 86% من المساحة المزروعة بالتين في مصر من مطروح.

وأضاف أن المساحات الزراعية في مطروح جعلت مصر الثانية على مستوى العالم في إنتاج التين، ولفت إلى أن 19% من إنتاج مصر من زيت الزيتون يخرج من محافظة مطروح وواحة سيوة.

وأوضح أن مشكلة الصرف الزراعي في واحة سيوة كانت أزمة كبيرة، إذ أنها تضم 800 ألف نخلة مزروعة بخلاف الزيتون، وتم حل هذه الأزمة وهو ما ترك انطباعًا لدى الأهلي وهو ما ظهر في استقبال أهالي مطروح للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن هذه المشروعات لم تقدم فقط التنمية لمحافظة مطروح لكنها كذلك وفرت العديد من فرص العمل لأهلي هذه المنطقة، وكذلك ساعدتهم على تحسين الثروة الحيوانية لديهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطروح زيت الزيتون الثروة الحيوانية الرئيس السيسي الزيتون محافظة مطروح واحة سيوة مياه الشرب المساحات الزراعية فرص العمل

إقرأ أيضاً:

6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»

معتز الشامي (أبوظبي)
تُقام في الحادية عشرة مساء اليوم، مباراة قمة بين أرسنال وباريس سان جيرمان باستاد الإمارات، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا.
استهلّ فريق أرسنال مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي أمام أتالانتا، فيما تغلب باريس سان جيرمان على جيرونا بهدف نظيف.
وقبل قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان، هناك عدد من الأرقام والحقائق المهمة عن المباراة.
1- لم يخسر أرسنال في آخر أربع مواجهات أمام باريس سان جيرمان في المسابقات الأوروبية، حيث فاز في مباراة وتعادل في 3، وفي الواقع، لعب الفريق الفرنسي عدداً أكبر من المباريات ضد آرسنال دون الفوز برصيد 4 مواجهات مقارنة بأي خصم آخر في أوروبا.
2- خسر باريس سان جيرمان كل مبارياته الثلاث الأخيرة خارج أرضه أمام فرق إنجليزية في دوري أبطال أوروبا، حيث خسر مرتين أمام مانشستر سيتي في عام 2021، ومرة أمام نيوكاسل الموسم الماضي، وكانت هزيمته 1-4 في سانت جيمس بارك، هي أثقل هزيمة له خارج أرضه أمام خصم إنجليزي في المسابقات الأوروبية.
3- كانت آخر مباراة خاضها أرسنال على أرضه ضد فريق فرنسي في دوري أبطال أوروبا قد انتهت بفوزه 6-0 على فريق لانس في دور المجموعات بالموسم الماضي، وتقدم أرسنال 4-0 بعد 27 دقيقة من تلك المباراة، في حين يظل هذا أكبر فوز يحققه فريق إنجليزي على فريق فرنسي في أوروبا.
4- سيكون أرتيتا سادس مدرب إسباني يواجهه لويس إنريكي في دوري أبطال أوروبا، وفاز مدرب باريس سان جيرمان بخمس من آخر ست مباريات خاضها وخسر مباراة، وتغلب إنريكي على كل من الإسبان الخمسة السابقين الذين واجههم في المسابقة مرة واحدة على الأقل (بيب جوارديولا، وأوناي إيمري، وتشافي، وإيمانول ألجواسيل، وميشيل).
5- يتمتع أرسنال بسجل مميز أمام الأندية الفرنسية، محققاً 15 فوزاً و8 تعادلات و5 خسائر، وعلى ملعب الإمارات حقق 7 انتصارات و4 تعادلات و3 خسائر.
6- يعاني باريس سان جيرمان على مستوى النتائج أمام الأندية الإنجليزية، حيث حقق 8 انتصارات و9 تعادلات، و12 خسارة، وفي مبارياته على الملاعب الإنجليزية حقق 3 انتصارات و4 تعادلات و8 خسائر.

أخبار ذات صلة شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»! دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: الحماية والتغذية الطبيعية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: ترطيب وتغذية طبيعية
  • 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»
  • طرح لوحة ن م ج- 1 المميزة بالمزاد وسعرها يصل 375 ألف جنيه
  • أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)
  • الاحتلال يجرف 20 دونمًا من أشجار الزيتون في برطعة بجنين
  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!