قال المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، إنه سيمضي قدماً في جهوده للتوصل إلى قرار ينهي الأزمة اليمنية.

 

وأضاف ليندركينغ -في تصريحات مع قناتي "العربية" و"الحدث"- "نعمل على إيجاد صيغة لوقف نهائي لإطلاق النار في اليمن"، معتبراً أن الوقت الحالي هو "وقت الحوار"، وأن "على المجتمع الدولي دعم حوار يمني-يمني".

 

وأكد أنه سيطلب من الحوثيين الابتعاد عن "لغة التهديد". وقال أن "ممارساتهم تجاه المعتقلين مخالفة للأعراف الدولية، ولا أعذار تجاه استمرار اعتقال الحوثيين للمواطنين اليمنيين.

 

وبشأن النفط المسحوب من الناقلة صافر، شدد على ضرورة وجود اتفاق لتحديد مصير النفط المنقول من الناقلة صافر، وقال "نفط الناقلة صافر يجب أن يعود للشعب اليمني عبر صيغة تفاوضية واضحة".

 

وشدد المبعوث الأمريكي "لا بد لدول المنطقة أن تلعب دورا أكبر لإنهاء الأزمة في اليمن".

 

والثلاثاء، بدأ المبعوث الأمريكي جولة جديدة في دول الخليج "لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة"، وفقا لبيان الخارجية الأمريكية.

 

وحسب البيان فإن ليندركينغ سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين، وسيناقش الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.

 

واعتبرت جماعة الحوثي زيارة المبعوث الأمريكي إلى منطقة الخليج، مؤشر بأن لا نية حقيقية لدى واشنطن لإيجاد تهدئة حقيقية، والتعزيزات العسكرية خير شاهد على تلك النوايا.

 

وقال القيادي الحوثي توفيق الحميري، الذي ينتحل صفة مستشار وزارة الإعلام -في حكومة الجماعة غير المعترف بها في تصريحات صحفية "عندما نقرأ تصريح الخارجية الأمريكية حول زيارة مبعوثها لليمن إلى المنطقة، هو في الحقيقة لم يأت لليمن لكنه سيذهب للإمارات والسعودية لمناقشة إمكانية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن (حسب بيان الخارجية الأمريكية)، والتخفيف من معاناة المواطنين كما زعم البيان، وعند اسقاط هذا التصريح على المؤشرات على الأرض، نجد أن جميع الشواهد تؤكد أنه لا نية حقيقية لدى الأمريكان في التوصل إلى تهدئة".

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المبعوث الأمريكي الحوثي الأزمة اليمنية الأمم المتحدة المبعوث الأمریکی الناقلة صافر

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)

بثت جماعة الحوثي، مشاهد مصورة، للهجوم على ناقلة النفط البريطانية، كورديليا مون، بزورق مسير في البحر الأحمر.

وتظهر اللقطات، اقتراب الزورق المفخخ وانفجاره بصورة مباشرة، بجسم الناقلة، محدثا تدميرا فيها، فضلا عن تصاعد ألسنة اللهب من المكان.



وكان حسابات تداولت لقطات، صورها عناصر الحماية المسلحون، المرافقون للناقلة، لحظة رصدهم للزورق المفخخ الذي أرسله الحوثيون لاستهداف الناقلة.

ووفقا للمشاهد، قام الزورق بمراوغة في البحر، قبل أن يقترب بسرعة من جسم الناقلة، وسط إطلاق نار كثيف قام به عناصر الحماية لتعطيله، لكن محاولتهم باءت بالفشل ووقع انفجار كبير في الناقلة.


ناقلة النفط "كورديليا مون" تتعرض لاستهداف بزورق مسير في البحر الأحمر. pic.twitter.com/CmKzPWG0lY — Arab-Military (@ashrafnsier) October 3, 2024
????هاجم الحوثيون في اليمن ناقلة النفط البريطانية كورديليا مون بقارب صيد انتحاري.

وفشل الفريق الأمني الموجود على متن السفينة في تدميرها. pic.twitter.com/sElVrr1UJE — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير سابق يؤكد انقلاب الحوثيين كلف اليمن غالياً.. دعوات متزايدة لمشروع وطني جامع
  • الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • المبعوث الأمريكي السابق: عدم وجود سفير لنا يجعل من الصعب تلبية احتياجات ليبيا
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • سمو وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان