استعرضت لبنى عسل خلال برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر قناة «الحياة»، حول زيارة الرئيس السيسي لمطروح وجلسته مع الأهالي.

وقالت لبنى: «النهاردة الرئيس قعد مع أهالي مطروح والسلوم وسيوة وشيوخ وعواقل مطروح بشكل عام، وكان فيه أحد الحضور تحدث عن المشروعات ولكن قال جملة لا بد أن نقف أمامهما وهي إحنا كنا بنحس دايما أننا بنتعامل إننا مواطنين من الدرجة الثانية أو الثالثة ولكن الآن نشعر أننا مصريين بجد وحقيقي».

وأضافت لبنى: «دي رسالة مهمة جدا بتقول ليه الشغل ده حصل في مطروح ولما كنت بستعرض مع حضراتكم المشروع اتإمبارح كنت بتكلم عن العدالة في التنمية وعدم التركيز على المحافظات الحدودية وهناك مجهود كبير يحدث في مطروح وشمال سيناء وجنوب مصر في الصعيد وأن هذه المحافظات كانت منسية ومهملة في التنمية والمشروعات من سنين طويلة جدا وعلشان نعوض اللي فاتنا اشتغلنا في طرق وبنية تحتية وغيرها احتاجت جهد كبير للغاية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة اليوم قناة الحياة السلوم

إقرأ أيضاً:

"مشروعك" يساهم في تنفيذ 212 ألف مشروع بقروض بلغت 29 مليار جنيه

ساهم المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ انطلاقه وحتى شهر يوليو الماضى، في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وقد ساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و 439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

ويعمل المشروع في إطار تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل على أرض جميع المحافظات ودفع عجلة الاقتصاد القومي للدولة.

وقالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية إنها تضع على رأس أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات من خلال " مشروعك" والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك وطنية هي "بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك الإسكان والتعمير" وذلك للمساعدة فى توفير فرص عمل، وحل مشكلة البطالة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة تفعيلاً لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمشروعك مما يمكنه من إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية تساعد في زيادة دخل الشباب والمرأة والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الراغبين في الحصول على قروض. 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية بحسب التقرير الذي استعرضته حول جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" إلى أن محافظة المنيا هي الأعلي تنفيذاً في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23,4 ألف مشروع بقروض حوالى 3 مليار جنيه ووفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة سوهاج في المرتبة الثانية حيث نفذت 22,7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3,4 مليار جنيه وفرت أكثر من 154,6 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة البحيرة التي نفذت 19 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنية وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

ولفت التقرير إلي أن وحدات "مشروعك" فى المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً تقوم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم للإستفادة من جميع المميزات التى يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية المحافظين بالعمل علي تكثيف  التوعية للشباب والتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية فى المحافظات.

مقالات مشابهة

  • "مشروعك" يساهم في تنفيذ 212 ألف مشروع بقروض بلغت 29 مليار جنيه
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • من مطروح.. وزير الزراعة يؤكد دعم الدولة لكل الأنشطة التنموية
  • وزير الزراعة ومحافظ مطروح يلتقيان باحثي ومزارعي مركز التنمية المستدامة
  • وزير الزراعة يتفقد عدد من المشروعات التنموية بمطروح
  • وزير الزراعة والمحافظ يتفقدان جهود التنمية الزراعية في مطروح
  • وزير الزراعة يصل إلى محافظة مطروح لتفقد عدد من المشروعات التنموية
  • وزير الزراعة يوزع شتلات زيتون على المزارعين في مطروح
  • السجن مدى الحياة للداعية الإسلامي البريطاني أنجم تشودري
  • الرئيس الأسبق لحزب الوفد: الأحزاب السياسية مشروع.. وبعض المقرات كانت قهاوي