نزوى- ناصر العبري

تُنظم محافظة الداخلية غدا وبالتعاون مع فريق همم للجري الجبلي، سباقا تحت شعار "جري واستكشاف" بمشاركة 400 شخص من مختلف الأعمار والفئات، بهدف تشجيع رياضة الجري وإكساب المشاركين القوة واللياقة البدنية وإذكاء روح التنافس بينهم.

وقال عاصم بن عبد الله الصقري رئيس فريق همم للجري الجبلي، إن السباق سيكون على مسارين، الأول لفئة الكبار ويبلغ طوله 10 كم من أعلى قرية سيق ومن ثم يمر عبر القرى المجاورة وصولاً إلى متنزه سيح قطنه، أما المسار الثاني لفئة صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 سنة ويبلغ طوله 4 كم يبدأ من حيل اليمن وصولاً إلى متنزه سيح قطنه.

وأوضح الصقري أنه تم تصميم المسارات بعناية لتقديم تجربة فريدة يطوف عبرها المشاركون بمجموعة من المعالم السياحية والطبيعية التي تمتاز بها ولاية الجبل الأخضر.

وسيتولى القائمون على السباق جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية، بدءًا من توفير التغذية للمشاركين وخدمات الدعم الفني وفحوصات اللياقة البدنية والإشراف على التحكيم والجوانب الطبية، كما أنه سيتم توزيع قميص السباق وميدالية تذكارية لجميع المشاركين.

يشار إلى أن النسخة الرابعة من سباق همم للجري الجبلي ستقام خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر المقبل، بمشاركة عدائين من أكثر من 50 جنسية، ويتضمن السباق مسافات 110 كم و55 كم و25 كم، كما ستغطي المسارات رقعة جغرافية كبيرة في ولايات نزوى والجبل الأخضر والحمراء وإزكي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو، تمثل رمزا للاستقرار والتنمية بالبلاد، وذلك لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف «الجبلي»، في تصريحات له اليوم، رغم التحديات التى تواجه البلاد، إلا أنه لايمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرا إلي إنجازات الدولة في القضاء علي العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

طفرة في الإنتاج الزراعي

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يمثل إنجازا كبيرا، حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلي نحو 9.8 مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى 13 مليون فدان في عام 2030.

إطلاق المشروعات القومية

وأوضح «الجبلي»، أن تلك الفترة، شهدت إطلاق عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذى انعكس بدوره علي زيادة حجم الصادرات الزراعية لتصل إلى نحو 9 مليارات دولار في العام الماضي.

وأكد «الجبلي»، أن استمرار تلك الجهود والإنجازات، في القطاع الزراعى، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة