نزوى - ناصر العبري

كرمت اللجنة الثقافية والعلمية بنادي نزوى الجيل الأول من المعلمين بالولاية والطلبة المُجيدين في دبلوم التعليم العام، حيث أقيم حفل التكريم تحت رعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه لموارد المياه.

وقال عبدالله بن محمد العبري رئيس اللجنة الثقافية العلمية بنادي نزوى، إنَّ الاحتفال يأتي امتدادا لرعاية اللجنة للطلاب المجيدين من أبناء الولاية وتحفيزا وتقديرا لجهودهم التي بذلوها في عامهم الدراسي، مضيفا: "دأبت اللجنة الثقافية العلمية على تنظيم الفعاليات الثقافية والاجتماعية والعلمية لتسهم من خلالها في الحراك الثقافي في بلادنا الغالية، وتأتي فعالية تكريم المجيدين من أبنائنا الطلبة والطالبات خريجي شهادة الدبلوم العام لمدارس ولاية نزوى، ضمن هذه الحراك الثقافي المجتمعي، ويرافق احتفال هذا العام تكريم الرعيل الأول من قدامى المعلمين بالولاية الذين نهضوا بمسيرة التعليم، وهي لفتة من اللجنة لذكر أفضال هؤلاء المعلمين وتعريف الجيل الجديد بدورهم التربوي الرائد بالولاية، ومساهماتهم الجليلة في دفع مسيرة البناء والتنمية من خلال تدريسهم للعلوم والمعارف رغم الصعوبات".

وتضمن الحفل فقرة إنشادية وجلسة حوارية أدارها الدكتور محسن بن ناصر السالمي، بمشاركة عبدالله بن سعيد السيباني أحد قدامى المعلمين والطالبة حور بنت عبدالعزيز الحراصية، للحديث حول العملية التعليمية وعوامل التفوّق والنصائح التحفيزية.

وفي الختام، كرّم راعي المناسبة الجيل الأول من المعلمين البالغ عددهم 18 معلّما بالإضافة إلى تكريم الجهات الداعمة للفعالية و40 طالبا وطالبة من متفوّقي مدارس الولاية ممن حصدوا معدلات تتجاوز 98% خلال العام الدراسي الماضي.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن اجتماع الحكومة الأول برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كان تنظيميا، وتناول فيه طريقة عملها وطريقة عمل اللجان الوزارية الخاصة بالتنمية الصناعية والتنمية البشرية والاقتصادية والطاقة، مشيرا إلى مدبولي حدد في هذا الاجتماع خطة عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، وتحديد أولوياتها طبقا التكليفات الرئيس لها.

الانفتاح على الأحزاب السياسية

أوضح «الشهابي»، أنّ رئيس الوزراء استعرض فى اجتماع حكومته تنفيذ تكليفات الرئيس، وعلى رأسها حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار، مثمنا الرؤية التنظيمية لتنظيم عمل الحكومة والمجموعات الوزارية في المجالات المختلفة، مشددا على أنها ستساعد على سرعة الفصل في المشكلات وتذليل العراقيل والعقبات.

وأشاد رئيس حزب الجيل بالمؤتمر الصحفي الذي عقده مدبولي، بعد اجتماع حكومته وإعلان عزمه تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني، مؤكدا أن الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة، مثمنا اختيار المستشار محمود فوزي، ليكون حلقة الوصل بين الحكومة والحوار الوطني من جهة وبين الحكومة والأحزاب السياسية من جهة أخرى.

المؤتمرات الصحفية للحكومة ظاهرة إيجابية

ورحب الشهابي بتأكيد رئيس مجلس الوزراء، انفتاحه على الأحزاب ومتابعته للرأي العام، وما ينشر بوسائل الإعلام وأدوات التواصل الاجتماعي، ووعده بتنفيذ الحكومة لمطالبهم وحل مشكلات الرأي العام، مثمنا حديث «مدبولي» عن ضرورة تجديد الخطاب الديني بحيث يكون معتدلاً ومتسامحًا.

ودعا رئيس حزب الجيل، رئيس الحكومة، إلى الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الصحفية، لعرض قرارات الحكومة والإجابة على استفسارات وشواغل الرأي العام والأحزاب وأسئلة الصحفيين، مرحبا بتأكيد «مدبولي» على عقد مؤتمر صحفي شهري مع كبار الإعلاميين والكتاب والمثقفين ومقدميالبرامج الحوارية وقادة الرأي.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • «السياحة الثقافية» تدعو الحكومة لتطوير الهوية البصرية لمطار الأقصر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية