أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر أن العلاقات مع ألمانيا وثيقة، وتشهد تنسيقا مستمرا خاصة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وقال المستشار النمساوي - في تصريح اليوم الأربعاء، بمناسبة زيارة نظيره الألماني أولاف شولتس بعد غد الجمعة إلى النمسا؛ حيث يتم استقباله في مدينة سالزبورج - إنه سعيد بهذه الزيارة التى تتم لأول مرة بعد عام ونصف من تولي المستشار الألماني مهام منصبه.


وأضاف أن مباحثاته مع شولتس سوف تركز على مناقشة ضوابط الحدود الأوروبية ومسار العمل الإضافي للاتحاد الأوروبي في مكافحة الهجرة غير النظامية.
ولفت إلى تفهم ألمانيا لوجهة نظر النمسا، بعدما تعرضت لانتقادات بسبب رفضها لتوسعة منطقة شنجن لتشمل بلغاريا ورومانيا مع فرض ضوابط الحدود الثابتة مع دول شنجن المجاورة خاصة المجر وسلوفينيا.
وأكد أن ألمانيا تواصل تنفيذ ضوابط الحدود مع النمسا موضحا ان ألمانيا ليست جارتنا فحسب بل هي صديقتنا التي نتعاون معها في العديد من القضايا.
وأضاف نيهمرـ أن المحادثات مع شولتس مهمة على وجه التحديد بسبب التحديات المشتركة في الهجرة وفي منطقة شنجن.
يشار إلى أن مستشاري النمسا والمانيا سوف يعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد غد /الجمعة/، في جامعة موزارتيوم في ولاية سالزبورج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا المستشار النمساوي الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا

ليبيا – سلط تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى ليبيا للتباحث حول الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد أن توسيع مهام الوفد شاملة شرق البلاد إقرار واضح من بروكسل بأهمية دوره وعدم إمكانية استبعاده من الحوار مرجعا ذلك لكون مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي مركز هام لعمال آسيويين ينتهي بهم الحال في إيطاليا واليونان.

وأضاف التقرير إن الأوروبيين يحاولون استمالة قادة الشرق الليبي للتصدي لتفاقم الهجرة غير الشرعية من خلال مساعدة السودانيين المتدفقين إلى الكفرة وتحسين القدرات لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط وتحييد النفوذ الروسي لصالح نظيره الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا