أكد الضابط الأمريكي المتقاعد، دانيال ديفيس، أن نخبة القوات الأوكرانية قتلت في معارك أرتيوموفسك (باخموت) وسوليدار بجمهورية دونيتسك، مما قلل بشكل كبير من زخم الهجوم الأوكراني المضاد.

وقال ديفيس: "العديد من الألوية التي أرسلها زيلينسكي لمساعدة الوحدات في أرتيوموفسك دون جدوى، كانت هناك حاجة ماسة لهم في هجوم الربيع والصيف".

إقرأ المزيد محلل استخباراتي أمريكي: قوات كييف ستوقف هجومها المضاد بسبب الخسائر الفادحة

وأكد أن قيادة كييف ارتكبت خطأ فادحا عندما حاولت الاحتفاظ بأرتيوموفسك مهما كانت الخسائر، حيث أرسل القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني اللواء تلو الآخر في محاولة منه لتغيير الوضع في تلك البقعة مشددا على أن مثل هذا القرار كلف الجيش الأوكراني ثمنا باهظا.

وتابع: "لم يخسروا فقط موارد لا يمكن تعويضها في الدفاع عن المدينة، ولكنهم فقدوا أيضا وحدات مهمة كانت مخصصة للهجوم المضاد".

وسيطرت القوات الروسية على مدينة أرتيوموفسك الاستراتيجية في 20 مايو بعد أكثر من 220 يوما من القتال.

وأفادت قناة CNBC الأمريكية، في وقت سابق أن نظام كييف أثار غضب الولايات المتحدة بقراره مواصلة معركة أرتيوموفسك، رغم مقترحات المستشارين الأمريكيين بمغادرة المدينة للمحافظة على الموارد.

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الأوكرانية بدأت في الانهيار والتلاشي وأن الغرب يواصل دعمها بالأسلحة وتقويض الأمن الدولي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أرتيوموفسك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين، إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين -حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أن"أوكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك".

وتابع: "لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي".

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن "جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا".. من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا "الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد.. في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك".. على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • أوربان: ندعو كييف إلى وقف القتال
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون