شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، افتتاح منافسات البطولة العربية للجودو 2023، بمشاركة 600 لاعب يمثلون 18 دولة عربية، والتي تستمر منافساتها حتى 18 أغسطس الجاري بمدينة العلمين، بحضور خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد العربي للجودو، مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، ومحمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات القومية للجودو.

تعزيز الروح الرياضية والتضامن بين الشباب العربي

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة، أن البطولة العربية للجودو مناسبة مثالية لتبادل الخبرات والتعرف على ثقافات جديدة، وتعزيز الروح الرياضية والتضامن بين الشباب العربي، وفرصة لـ اكتشاف المواهب الصاعدة وتشجيعها على ممارسة هذه الرياضة والتطور فيها، كما أنها فرصة لتعزز العلاقات الثقافية والرياضية بين دولنا العربية.

قدوة حقيقية للشباب ومصدر إلهام للجيل القادم

وأعرب «صبحي» عن شكره للجهات المنظمة والمسؤولين والمدربين واللاعبين الذين عملوا بجد لإعداد هذه البطولة، كما أعرب عن تقديره العميق لجميع الرياضيين والرياضيات الشباب الذين يمثلون بلدانهم بكل فخر وشرف في هذه البطولة.

وأشار وزير الشباب إلى ضرورة تكاتف الجميع لجعل هذه البطولة بداية لمستقبل مشرق للجودو في العالم العربي، وتحقيق نجاح مشترك في تعزيز الرياضة وتطويرها في كافة البلدان العربية، موضحا أن نجاح هؤلاء الشباب في هذه البطولة هو نتيجة للتدريب الجاد والتفاني، فهم قدوة حقيقية للشباب الآخرين ومصدر إلهام للجيل القادم من الرياضيين.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى دور الدولة المصرية في دعم الشباب وتوفير الفرص الرياضية لهم، وإيمانها الكامل بأهمية الرياضة في تطوير الشباب وبناء شخصياتهم، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية على تعزيز البنية التحتية الرياضية وتوفير الأجواء المناسبة والدعم المالي للرياضة والرياضيين.

وأضاف أن العلمين أصبحت وجهة سياحية ورياضية متنوعة ومتكاملة من خلال استقبال السياح من جميع أنحاء العالم، ومركزًا مهماً للفعاليات والبطولات الرياضية من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية المحلية والدولية.

ووجّه وزير الرياضة الدعوة إلى جميع الشباب المشاركين لمواصلة العمل الشاق والتفاني في رياضتهم المفضلة، وأن يجعلوا النجاح في هذه البطولة دافعاً لتحقيق المزيد من الانتصارات والتفوق رياضيا.

ومن جانبه، أعرب خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد العربي للجودو، عن شكره وتقديره للدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الشباب والرياضة على الجهد المبذول لإظهار هذه البطولة بهذا الشكل الرائع والمميز والذي يعبر عن حجم وعراقة مصر التاريخية.

ومن جهته، أكد مرزوق علي رئيس اتحاد الجودو أن البطولة العربية للجودو تشهد إقبالا ومشاركة كبيرة من الدول العربية في ظل ثقة الاتحادات الدولية والأفريقية والعربية، مقدما الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه للاتحاد المصري للجودو لاستضافة البطولة، والخروج بصورة مشرفة تعكس مكانة مصر دوليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة الجودو وزير الرياضة وزير الشباب الجودو العلمين الجديدة العلمين هذه البطولة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية؛ المبني الإداري للمركز انشاء جديد والذي قدرة تكلفته 1.315.225 جنيهًا، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الانشائية والتطويرية لمراكز الشباب  والأندية الرياضية بمحافظة الشرقية.

 وتفقد وزير الشباب والرياضة، ملعب كرة اليد، حيث شهد تدريبات فرق كرة اليد بالنادي، وتم افتتاح الملعب الخماسي والذي تم انشائه من قبل موازنة وزارة الشباب والرياضة بتكلفة إجمالية 1.300.00، كما تفقد أكاديميات كرة القدم بالنادي، والتقط الصور التذكارية مع فرق الأكاديميات.

وفي سياق متصل وضمن الافتتاحات المدرجة ضمن جولة  وزير الشباب والرياضة لمحافظة الشرقية، تم افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الانتفاع بإجمالي عائد استثماري 10.57.975 جنيها لمدة 15سنة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة بأولاد صقر.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • محافظ جنوب سيناء: «التجلي الأعظم» سيحول سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • الإمارات.. وجهة سياحية مستدامة للزوار من مختلف أنحاء العالم
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال