أعلن مركز طب الطوارئ والدعم في العاصمة الليبية طرابلس، أن حصيلة الاشتباكات التي شهدتها مناطق جنوبي العاصمة، ارتفعت إلى 55 قتيلا وأكثر من 130 جريحا، على ما نقلت قناة ليبيا الأحرار في خبر عاجل قبل دقائق.

وكان مركز طب الطوارئ والدعم أعلن مساء أمس الثلاثاء، مقتل 27 شخصًا وأكثر من 106 مصابين وإخلاء أكثر من 234 عائلة في أول إحصائية مبدئية لاشتباكات طرابلس.

وتشهد أغلب مناطق العاصمة طرابلس، هدوء حذرًا، عقب يوم من الاشتباكات المسلحة على خلفية اعتقال آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة بطرابلس.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أفاد بيان لبلدية وأعيان سوق الجمعة والنواحي الأربعة، بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس وعودة جميع الوحدات العسكرية إلى ثكناتها، وتسليم آمر اللواء 444 قتال إلى جهة محايدة.

 

وأوضح البيان أنه جرى الاتفاق على حصر الأضرار التي تسببت بها الاشتباكات في الممتلكات العامة والخاصة وتعويضها من قبل حكومة الوحدة الوطنية، مؤكدًا أن العمل مستمر على اتخاذ الإجراءات التنفيذية للوقف التام لإطلاق النار وعودة الوحدات العسكرية إلى ثكناتها.

في غضون ذلك، أفاد مصدر من جهاز دعم الاستقرار لموقع "عين ليبيا"، بأنه وبمبادرة من رئيس الجهاز منذ ليلة البارحة تم التوصل لاتفاق بين الأطراف المتصارعة أفضى إلى استلام آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة من قبل الجهاز كطرف محايد حقناً للدماء.

وقبل الاتفاق كانت شهدت مناطق جنوبي العاصمة سماع أصوات إطلاق نار متقطع في مناطق عين زارة والسدرة وصلاح الدين، وأغلق عدد من المحتجين سيمافرو طريق الشط الحيوي بالعاصمة، فيما شهد محيط سوق الجمعة احتجاجات بشأن الأوضاع الأمنية في العاصمة.

طوارئ ونفير عام

من جهته، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ ومركز طب الطوارىء والدعم دخولهم في حالة الطوارئ والنفير العام استعدادا لأي طارئ في العاصمة.

وشهدت مناطق الاشتباكات إجلاء جهازي الإسعاف والطوارئ ومركز طب الطوارئ عشرات العائلات العالقة، فيما تعثر الوصول إلى بعض المناطق التي تحتدم فيها الاشتباكات، حسب الإعلام المحلي.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا

الوطن| رصد

أعلنت صحيفة جون أفريك، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، سيزور ليبيا يومي 11 و12 من شهر أكتوبر الحالي، في أول زيارة له للبلاد منذ توليه السلطة.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن ولد الغزواني سيرافقه وفد يضم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، ورئيس الكونغو برازافيل دنيس ساسو نغيسو، الذي يرأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد حول ليبيا.

وبحسب الصحيفة فإن الوفد الإفريقي، سيزور كلا من العاصمة طرابلس، ومدينة بنغازي.

الوسوم#بنغازي طرابلس ليبيا موريتانيا ولد الغزواني

مقالات مشابهة

  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • قتال عنيف.. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • الحوثيون: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة إلى 62 قتيلا وجريحا
  • الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا