وصلت إلى القاهرة، البعثات المشاركة ببطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني "رجال وسيدات" المقرر إقامتها على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 18 حتى 20 أغسطس الجاري.

 حرص مسؤولو الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين على توفير كافة سبل الراحة والأمان لضيوف مصر واستقبالهم بالشكل الذي يليق باسم وسمعة وعراقة أم الدنيا.

 يشارك في البطولة 12 دولة وهي "مصر البلد المضيف وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان".

وقال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

واضاف أمين أن النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى 2019 جعلها واحدة من البطولات الكبري على مستوي العالم.

وتابع أن بطولة الفراعنة الدولية تطور شكلها مع كل نسخة جديدة يتم تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

واختتم أمين أن بطولة الفراعنة تعتبر حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر لشباب وشابات مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين علي مستوي العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفراعنة الدولیة

إقرأ أيضاً:

ويمبلدون تتخلى عن أصحاب «الملابس الأنيقة»!

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي» سينر يتفادى «السيناريو المؤلم» في شنغهاي


أعلن منظمو بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى في للتنس أنها ستلغي حكام الخط التقليديين لمصلحة نظام إلكتروني بدءاً من عام 2025، وهو ما من شأنه أن يغير وجه البطولة التي تقام على الملاعب العشبية.
يشكل حكام الخط الذين يرتدون ملابس أنيقة جزءاً من البطولة العريقة التي تقام منذ 147 عاماً.
إلا أنّ البطولة الإنجليزية حذت حذو البطولات الأخرى حول العالم مثل بطولة استراليا المفتوحة والولايات المتحدة، قائلة إن هذه الخطوة تهدف إلى «الموازنة بين التقاليد والابتكار».
وسبق أن أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين «ايه تي بي» عام 2023 اعتماد دوراتها وبطولاتها على الآلة الإلكترونية لقرارات الخط اعتباراً من 2025، بدلاً من حكام الخط التقليديين في خطوة «لتحسين الدقة والاتساق عبر البطولات».
وقال منظمو بطولة ويمبلدون «ستكون تكنولوجيا الخط متاحة لجميع البطولات وملاعب المباريات التأهيلية وستغطي قرارات «الخروج» و«الخطأ»، والتي كانت تُقرّر سابقاً من قبل حكام الخطوط».
ومنذ عام 2007، تم الاعتماد على تقنية «هوك آي» («عين الصقر») لمعاونة الحكام في بطولة ويمبلدون في بعض الملاعب، في حين أصبح اللاعبون قادرين على الاعتراض على القرارات المرتبطة بملامسة الكرات للأرض.
وقالت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لنادي عموم إنجلترا «اتخذنا قرار تقديم خدمة الاتصال المباشر عبر الخط الإلكتروني في البطولة بعد فترة طويلة من الدراسة والتشاور».
وتابعت «بعد مراجعة نتائج الاختبارات التي أجريت في البطولة هذا العام، نعتبر أن التكنولوجيا قوية بما يكفي وأن الوقت مناسب لاتخاذ هذه الخطوة المهمة في السعي إلى تحقيق أقصى قدر من الدقة في التحكيم».
وأضافت «بالنسبة للاعبين، فإنها ستوفر لهم الظروف نفسها التي لعبوا فيها في عدد من البطولات الأخرى ضمن جولات المحترفين».
وأردفت «نتحمل مسؤوليتنا في تحقيق التوازن بين التقاليد والابتكار في (ويمبلدون)، لعب حكام الخطوط دوراً محورياً في البطولة لعقود طويلة، ونقدر الخدمات الكبيرة التي قدموها».

مقالات مشابهة

  • مباراة منتخب مصر القادمة هل يتأثر الفراعنة بتصريحات المدير الفني للمنتخب الموريتاني؟
  • ويمبلدون تتخلى عن أصحاب «الملابس الأنيقة»!
  • أبطال صيد الدقي يحرزون 11 ميدالية متنوعة ببطولة كأس مصر للجمباز الفني
  • مدير بطولة العالم للخماسي الحديث: مصر مميزة بتنظيم البطولات الدولية
  • نائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: مصر أصبحت مشهورة على مستوى العالم في تنظيم البطولات الدولية
  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لإستضافة النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لاستضافة بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • بنك مسقط يفوز بكأس بطولة جمعية المصارف
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • تتويج فريق بنك مسقط بكأس بطولة "جمعية المصارف" لكرة القدم