القدس المحتلة: حذر نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، من خروج الأوضاع عن السيطرة بسبب ما وصفه بـ "الجنون الإسرائيلي"، الذي يسعى لتدمير كل شيء.

ودعا أبو ردينة الإدارة الأمريكية للتدخل فورا لإيقاف سياسة القتل والاجتياحات التي تتبناها إسرائيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الأربعاء16أغسطس2023.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إن الحكومة اليمينية المتطرفة التي تحكم إسرائيل حاليا تتبنى سياسة ستجر المنطقة إلى مربع العنف.

ولفت إلى أن "العبث بالأمن والاستقرار، الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي سيؤدي إلى تفجر الأوضاع"، مؤكدا أن إسرائيل ستكون المسؤولة الوحيدة عن ذلك.

وأوضح نبيل أبو ردينة أن إسرائيل تواصل سياستها القائمة على اجتياح القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية، التي كان آخرها اجتياح مدينتي أريحا ونابلس.

ودعا أبو ردينة إلى الالتزام بالسلام الذي يتمثل في تطبيق قرارات الشرعية الدولية وحصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم المشروع، مشيرا إلى أن البديل سيكون تصعيدا لا يمكن للمنطقة أن تتحمل نتائجه الكارثية.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قام مستوطنون باقتحام منطقة قبر يوسف في نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى حدوث اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي تؤمن المستوطنين، ما أدى بدوره إلى سقوط عشرات المصابين.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية

نيويورك-سانا

حذرت الأمم المتحدة اليوم من عواقب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بأي اجتياح بري للأراضي اللبنانية واستمرار اعتداءاتها عليها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان “ليز ثروسيل” قولها في تصريح صحفي: إن “العنف المسلح في لبنان يتصاعد، ما يرتب عواقب كبيرة على المدنيين”، منوهة إلى أن المنظمة تخشى أن يؤدي الاجتياح البري الواسع في لبنان إلى تفاقم المعاناة.

من جانبها، حذرت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” في بيان لها من أن أي اجتياح إسرائيلي للبنان يشكل انتهاكاً لسيادته وسلامة أراضيه وقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

ودعت اليونيفيل إلى إعادة الالتزام بقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية كسبيل لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • لبنان أمام أكبر خطر.. الحكومة تحذر وتدعو لتكثيف الدعم
  • فرنسا تحذر الكيان الصهيوني من شن أي اجتياح بري للبنان
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار