أعرب المؤتمر اليهودي العالمي، عن قلقه إزاء عمليات التخريب التي طالبت مباني مخصصة لإحياء "ذكرى الهولوكوست" في ولاية سكسونيا السفلى في مدينة تسيله الألمانية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي المساعد والمستشار العام للمؤتمر اليهودي العالمي مناحيم روزينسافت، إن "هذا الهجوم مثير للقلق بشكل خاص لأنه الأحدث في سلسلة من عمليات التخريب هذه لمراكز النصب التذكاري الألماني والمؤسسات المكرسة لإحياء ذكرى المحرقة".



وتابع: يجب ألا تغيب عن بالنا حقيقة أن المؤسسات مثل المؤسسة هي حواجز حماية قوية وفعالة ضد عودة ظهور معاداة السامية والنازية الجديدة وتفوق اليمين المتطرف للبيض.

وأكد أن "الهجمات التي تتعرض لها (مؤسسة المواقع التذكارية بألمانيا) هي هجمات على المبادئ الأساسية لمجتمعنا"، بحسب زعمه.


كما أشاد روزينسافت باستجابة أجهزة الأمن المحلية السريعة عقب حدوث أعمال التخريب، داعيا إلى "تعزيز حمايتها لكل من مبنى المؤسسة والموقع التذكاري في بيرغن بيلسن".

وكانت مؤسسة المواقع التذكارية قالت إن نوافذ المبنى دمرت، خلال الهجوم ليل الاثنين/ الثلاثاء الماضي، كما تم تمزيق لوحة معلومات من الجدار، على حد قولها.

من جهتها أفادت الشرطة المحلية بأن سبب الهجوم وأعمال التخريب التي طالت المبنى لا يزال غير واضح. 

يذكر أن المؤتمر اليهودي العالمي هو عبارة عن اتحاد دولي للمنظمات اليهودية، يؤيد الحركة الصهيونية التي عملت على إقامة دولة الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين عام 1948. ويضم أكثر من سبعين منظمة يهودية مناصرة للحركة الصهيونية في أكثر من 70 دولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الاحتلال الإسرائيلي المانيا الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف

غطت أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات وآفات الصحة العامة لأمانة الطائف أكثر من 340 موقعًا خلال الشهر الحالي، وذلك ضمن خطتها التشغيلية وجهودها في أعمال الإصحاح البيئي للارتقاء بمستوى الخدمات وتصحيح البيئة الحضرية وتنظيفها، بما يحقق متطلبات الاستدامة، ويعزز الصحة والسلامة العامة للأهالي والزوار والمصطافين.تكثيف أعمال المكافحة عقب الأمطاروقامت الأمانة بتكثيف أعمال مكافحة آفات الصحة العامة عقب الأمطار التي شهدتها مواقع متفرقة من المدينة والضواحي والمراكز المحيطة، وفق خطة العمل الصيفية التي تنفذها الأمانة متمثلة بالإدارة العامة للصحة العامة، وتم الوقوف من قبل الفرق الميدانية على المناطق التي رصد بها تجمعات مائية ومواقع رطبة ورشها لمنع تحوّلها إلى بؤر للتكاثر الحشري بأنواعه، وقطع اكتمال طور حياة الحشرات الطائرة من خلال مكافحتها، واستمرت جولات المكافحة في أكثر من 100 حي سكني بالمحافظة، وكافة المواقع السياحية التي تشهد كثافة ارتياد عالية هذه الأيام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال مكافحة الحشرات - اليومأنواع المبيدات المستخدمةوتستخدم فرق وآليات ومعدات المكافحة أنواع متعددة من المبيدات، أولها السائلة وتستخدم لمكافحة اليرقات والحشرات الزاحفة والطائرة البالغة، كما تستخدم مبيدات صلبة لمكافحة الحشرات الزاحفة والقوارض، إضافة إلى استخدام مصائد الحشرات بمختلف أنواعها، وهناك فرق للرش الضبابي والرش اليدوي ورش البودرة، وتراعي الأمانة عدم الإضرار بالأهالي والبيئة والمناحل القائمة، ولديها برنامج متكامل لتنويع المواد المستخدمة في أعمال المكافحة بما يضمن نجاعتها في التخلص من البؤر الحشرية بكفاءة عالية.
أخبار متعلقة القبض على مروج لأكثر من 22 ألف قرص خاضع للتداول الطبي بجازانتكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليمالجدير بالذكر أن فرق المكافحة الحشرية الميدانية لأمانة الطائف عالجت كافة الشكاوي والبلاغات الواردة للأمانة في حينه، وتتواجد يوميًا في الميدان لتنفيذ خطتها الموسمية والدورية وفق البرنامج المعد للإصحاح البيئي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • "لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين".. "الحريديم" يتظاهرون احتجاجا على قرار تجنيد المتدينين
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • موقع أميركي: هل تتجه إسرائيل نحو حرب أهلية؟
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • برعاية السيسي.. “الإفتاء” تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • «الإفتاء» تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة ممثلي 100 دولة يوم 29 يوليو
  • ألمانيا تدين مصادقة حكومة العدو الصهيوني على شرعنة بؤر استعمارية