قال أكثر من نصف الأمريكيين في استطلاع جديد للرأي إنهم لن يدعموا الرئيس السابق "دونالد جون ترامب"، في انتخابات 2024 إذا كان هو مرشح الحزب الجمهوري، حسبما أفادت صحيفة "The Hill"، مساء اليوم الأربعاء.

ووجد استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "أسوشيتد برس" بالتعاون مع مؤسسة "نورك سنتر" للأبحاث، أن 53% من الأمريكيين قالوا إنهم بالتأكيد لن يدعموا ترامب إذا كان هو مرشح الحزب الجمهوري، وقال 11% آخرون إنهم على الأرجح لن يدعموه.

 دعم الحزب الجمهوري لترامب

وتأتي هذه الأرقام الجديدة مع تزايد دعم الحزب الجمهوري لترامب على ما يبدو منذ أبريل، حتى في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس السابق عددا من التحديات القانونية.

وقال 63% من الجمهوريين إنهم يريدون لترامب الترشح مرة أخرى، وهو ارتفاع طفيف عن أبريل عندما أجاب 55% بالطريقة نفسها.

وحسب الاستطلاع فإن حوالي 7 من كل 10 جمهوريين لديهم وجهة نظر إيجابية عن الرئيس السابق.

كما قال ما يقرب من ثلاثة أرباع الجمهوريين إنهم سيدعمون ترامب إذا أصبح مرشح الحزب الجمهوري، وفقا للاستطلاع الذي أجري قبل توجيه الاتهام إلى ترامب بقضية محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 في ولاية جورجيا.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من أن خصومه السياسيين من الحزب الديمقراطي في البلاد قد يحاولون تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال ترامب في مقابلة أجرتها معه قناة NewsMax الأربعاء: "علينا التأكد من ألا يغشوا في الانتخابات لأن هذا هو السؤال الذي أطرحه على نفسي أكثر فأكثر. هل سيفعلون ذلك مرة أخرى؟ هل سيغشون مرة أخرى؟ لن نسمح بذلك لأن هذه الانتخابات ستكون الأكثر أهمية في التاريخ بلدنا"، مضيفا أن الدولة الأمريكية "ذاهبة إلى الجحيم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمريكيين ترامب استطلاع رأى الحزب الجمهورى انتخابات 2024 الحزب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل

بدوره، لم يفوت الرئيس الأميركي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، فرصة من أجل التذكير بما حذر منه مرارا وتكرارا في السابق. "كارثة عالمية" وقال ترامب خلال تجمع انتخابي أمس "قبل وقت قصير، أطلقت إيران 181 صاروخا باليستيا على إسرائيل... لقد تحدثت لفترة طويلة عن الحرب العالمية الثالثة" كما أكد أنه لن يتنبأ باحتمال اندلاع الحرب، لكنه حذر من أن العالم بات قريب جدًا من كارثة عالمية.

وبالطبع لم يعف ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الأميركي جو بايدن من المسؤولية، قائلا:" لدينا رئيس غير موجود فعليا ونائبة رئيس غائبة أيضا، بدل أن يتولا المسؤولية".

علما أن بايدن وهاريس كانا أكدا أمس دعمهما التام لإسرائيل، واستعداد الولايات المتحدة للدفاع عن حلفائها.

وكان الهجوم الإيراني أشعل العديد من التكهنات حول المسار التي يمكن أن يسلكها الصراع بين تل أبيب وطهران، لاسيما بعد تأكيد الأولى أنها سترد بشكل مؤلم وأن كل الخيارات مطروحة، فيما تعهد الثانية برد أقوى هذه المرة على الرد الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد