صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية أن متحور كورونا الجديد، EG.5، أو إيريس، لم يظهر في مصر حتى الآن، ولفتت إلى أن أعراضه بسيطة ويتم العمل الآن على تطوير لقاح جديد، تحسبا لحدوث أمر طارئ وتجنبا للخسائر.

في التقرير التالي نعرض بعض الطرق التي تقوي مناعتك وتساعدك في محاربة الفيروسات، وأبرزها إيريس، أو EG.5

متحور كورونا الجديد

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص متحور كورونا الجديد «ايريس»، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فيروس جديدطرق طبيعية لتقوية المناعة ضد ايريس

- الحفاظ على نظام التغذية السلمية، الذي يتضمن تناول الخضروات والفاكهة لتعطي الطاقة لجهاز المناعة، وتنويع الوجبات الغذائية المختلفة.

- ممارسة الرياضة بانتظام وبدون مبالغة، حيث تجعل الجهاز المناعي قادرا على التصدي للبكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.

- تقليل الضغط العصبي وتجنب العصبية، لأنها تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة وإفراز كميات أكبر من هورمون الكورتيزول.

- اللحوم والأسماك حيث إنها ترسل الأجسام المضادة المقاومة للأمراض للفيروسات والبكتيريا.

- يحتوي البروتين أيضا على كميات عالية من الزنك، الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء المقاومة للعدوى.

- النوم بشكل منتظم لا يقل عن 6 ساعات، حيث أن جهاز المناعة يعمل بقوة في فترات الهدوء الليلي لانتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء.

- تجنب التدخين والكحوليات، حيث أن النيكوتين والكحول يعرقلان إنتاج خلايا الدم البيضاء.

- تناول الأعشاب المفيدة، مثل الزنجبيل والليمون.

مشروبات تقوي جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات الشتويةانتشر في 50 دولة

وجدير بالذكر أن متحور كورونا الجديد ايريس «EG.5»، قد ظهر وانتشر بشكل كبير في 50 دولة منهم: «الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكوريا الجنوبية واليابان وكندا وأستراليا وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وإسبانيا».

وأيضا ظهر في دولة الكويت الشقيقة -وتسبب في أكثر من مليون إصابة حول العالم وأكثر من 3100 حالة وفاة في أقل من شهر.

اقرأ أيضاًكشف حقيقة وصول متحور كورونا الجديد «EG.5» إلى مصر.. «فيديو»

متحور كورونا الجديد EG5.. مستشار لـ«الصحة العالمية» يكشف مخاطره

بعد انتشاره في 51 دولة.. أرقام حول متحور كورونا الجديد EG.5

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا لقاحات كورونا اعراض كورونا وباء كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا فيروس كورونا الجديد المتحور الجديد كورونا الجديد متحور فيروس كورونا متحور جديد متحور أوميكرون الجديد متحورات كورونا انتشار كورونا خطورة متحور كورونا الجديد متحور جديد من فيروس كورونا اعراض متحور كورونا متحور جديد لكورونا متحور كورونا الجديد EG 5 متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، يقبل البعض على تناول المثلجات والآيس كريم الذي يساعد على ترطيب وإنعاش الجسم، وقد يعتاد البعض على شراء الآيس كريم من الباعة الجائلين ومصادر غير موثوقة دون إدراك منهم بالمخاطر الصحية العديدة التي تصيب أجسادهم جراء ذلك، وفق ما أكده الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة والحساسية.

التلوث البكتيري

مخاطر عديدة يسببها الآيس كريم الذي يشتريه البعض من الباعة الجائلين، تشمل التلوث البكتيري، بحسب تصريحات بدران لـ«الوطن»، فقد تكون معدات التحضير أو الأواني غير نظيفة، ما يؤدي إلى تلوث الآيس كريم بالبكتيريا خاصة في فصل الصيف مثل الإشريكية القولونية «E. coli» والسالمونيلا، وبالتالي تزيد مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

ويتعرض بعض الأشخاص، خاصةً الأطفال وكبار السن، لخطر الإصابة بنوع خطير من الفشل الكلوي، في حالة تناول الآيس كريم الملوث، يُعرف باسم متلازمة انحلال الدم اليوريمي وهي متلازمة تهدد حياة الشخص المُصاب بها من خلال تسببها في الإسهال الدموي وتلف الدماغ ومن ثم الوفاة. 

ويؤدي عدم تخزين الآيس كريم في درجات حرارة مناسبة إلى ذوبانه وإعادة تجميده، ما يمكن أن يسبب نمو البكتيريا، حسب ما أكد استشاري المناعة، وقد يستخدم بعض الباعة مكونات منخفضة الجودة، ومواد حافظة غير آمنة لتحسين النكهة أو لزيادة مدة صلاحية المنتج تزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية عديدة.

مشاكل في التنفس

وتؤدي الألوان الصناعية التي تُستخدم في تحضير الآيس كريم من قبل الباعة الجائلين، خاصة إذا لم تكن مرخصة أو تمت مراقبتها من قبل الجهات الصحية، ردود أفعال تحسسية لدى بعض الأشخاص نتيجة  حساسيتهم من الألوان الصناعية، ما يمكن أن يسبب الطفح الجلدي، الحكة، أو مشاكل في التنفس.

 كما يؤدي استهلاك الألوان الصناعية غير المراقبة إلى زيادة في اضطرابات السلوك، مثل فرط النشاط ونقص الانتباه عند الأطفال، بالإضافة إلى مشاكل الكبد والكلى، وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

ونصح استشاري المناعة في نهاية حديثه بعمل الآيس كريم في المنزل لضمان جودته ونظافته، أو شرائه من مصادر موثوقة تلتزم بمعايير النظافة والصحة.

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • اتفاق بين "عُمانتل" و"جمعية الرؤية الإيجابية" لإنشاء خط ساخن
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية