صراحة نيوز:
2024-07-06@03:10:14 GMT

ارتفاع أسعار القمح عالميا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

ارتفاع أسعار القمح عالميا

صراحة نيوز – شهدت أسعار القمح ارتفاعًا ملحوظًا الأربعاء، بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى لها في بداية شهر حزيران/ يونيو الماضي، بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

جاء هذا الارتفاع على خلفية هجوم روسي على ميناء أوكراني على نهر الدانوب يوم الثلاثاء، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على المستودعات والصوامع في الميناء.

ووفقًا لتقرير وكالة بلومبرغ الاقتصادية للأنباء، شهدت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو ارتفاعًا بنسبة 1%، بعد أن تراجعت بنسبة 6% خلال ثلاث جلسات تداول سابقة.

من جانبها، أعلنت سلطة ميناء كونستانتا الروماني المطل على البحر الأسود أن كميات الحبوب التي شحنتها أوكرانيا خلال السبعة أشهر الماضية بلغت 8.1 مليون طن، وهذا يأتي في ظل تباطؤ وتيرة الشحن بشكل كبير نتيجة هجمات روسيا على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

وتظهر هذه التطورات التوترات الجيوسياسية الراهنة وتأثيرها على أسواق السلع الأساسية، مما يشير إلى أهمية تطوير استقرار في الساحة الدولية من أجل الحفاظ على استدامة إمدادات الغذاء والموارد.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية

شهدت مؤشرات البورصة المصرية صعوداً تزامناً مع التشكيل الحكومي الجديد.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 في الوقت الحالي بنسبة 1.02%، ليصل إلى نطاق 28277 نقطة، ويصعد مؤشر الشريعة الإسلامي بنسبة 0.78% إلى 2796 نقطة، بالتزامن مع الإعلان عن التشكيل الجديد لحكومة مصطفي مدبولي.

وفي الوقت نفسه يرتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.56% إلى 6259 نقطة، خلال فترة منتصف التعاملات.

وتؤدي اليوم الحكومة الجديدة حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد شهدت بعض الحقائب الوزارية تغييراً في الوزراء، كما شهدت بعض الوزارات الحكومية دمجاً وتغييراً في مسميات الحقيبة الوزارية، كما طرأت بعض التغييرات الجديدة على وزارات الحكومة الجديدة التي تولى تشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية.

اقرأ أيضاًقبل حلف اليمين الدستورية.. مؤشرات البورصة المصرية تصعد في بداية التعاملات

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم 25 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية
  • أسعار القمح اليوم الأربعاء لدى تاجر الجملة
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق