لجريدة عمان:
2024-07-07@02:46:32 GMT

مواجهات في باكستان بسبب تدنيس المصحف الشريف

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

مواجهات في باكستان بسبب تدنيس المصحف الشريف

فيصل اباد (باكستان"وكالات": اندلعت مواجهات بين مئات المحتجين المسلمين والشرطة في باكستان اثر اشعال النيران في أربع كنائس اليوم بعد قيام مسيحيون مسيحية بتدنيس المصحف الشريف.وقال المسؤول الحكومي في المنطقة أحد نور "هناك مواجهة بين الشرطة والحشود. الحشود لا تتراجع. تم نشر الشرطة وعناصر 'رينجرز' للسيطرة على الوضع"، في إشارة إلى قوة شبه عسكرية.

وقال رجل دين وفق أحد التسجيلات "دنّس المسيحيون القرآن الكريم. على جميع المشايخ والمسلمين الوقوف صفا واحدا وفي تسجيل آخر، هتفت الحشود وطالبت بمعاقبة المتهمين بالتجديف.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان من كنائس وتناثرت قطع الأثاث المتفحمّة في الشوارع.كما تم تخريب مقبرة ومكتب للحكومة المحلية فيما طالبت الحشود السلطات بالتحرّك.

- "غضب واسع" - وأفاد "تمّ تداول صور وتسجيلات لصفحات القرآن المحترقة في أوساط السكان، ما أدى إلى غضب واسع".

وذكر تقرير للشرطة بأنه سيتم توجيه اتهامات لمسيحيَين هربا من المكان.

وقال القس الباكستاني آزاد مارشال في مدينة لاهور المجاورة إن المسيحيين يشعرون بـ"ألم عميق وضيق" إزاء الأحداث.

وتابع في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "نطالب بالعدالة وبتحرّك أجهزة إنفاذ القانون والمسؤولين عن إقامة العدل وضمان سلامة جميع المواطنين .

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

شهدت مخيمات تندوف خلال الأسبوع الجاري، مواجهات مسلحة دامية بين ميليشيات متناحرة داخل جماعة البوليساريو الارهابية، انتهت بمقتل شاب لفظ أنفاسه الأخيرة في عين المكان، فيما أصيب أشخاص آخر بجروح بجروح بعضها خطير.

وكعادتها تتكتم الجبهة الإنفصالية ذات العقيدة الإرهابية، على هذه الأحداث الخطيرة، حيث عمدت إلى محاصرة رقعة المواجهات، مع تنفيذ عمليات للتفتيش داخل خيام المحتجزين، وتعريضهم لاعتداءات جسدية لإجبارهم على مسح الفيديوهات والصور التي توثق للحادث الدموي.

وتؤشر هذه التطورات الأخيرة عن منحى خطير للأوضاع الصعبة و القاسية داخل المخيمات حيث انتقلت إلى مرحلة المواجهات بين فصائل ومليشيات الجبهة الانفصالية، ناهيك عن أن هذه المخيمات تعيش منذ شهور خلت على صفيح ساخن بسبب التوترات والمواجهات بين المواطنين و قيادة الجبهة الانفصالية، حيث تسود الاحتجاجات والاعتصامات و المسيرات داخل المخيمات بسبب تردي الأوضاع المعيشية هناك، و بسبب خروقات و انتهاكات لحقوق الإنسان.

يذكر أن المواجهات المسلحة داخل المخيمات انطلقت منذ سنوات، حيث يتم استعمال الذخيرة الحية، مما استدعى تدخل الجيش الجزائري في مناسبات عدة، خاصة وأن أغلبها ترتبط بمخططات عصيان مسلح من طرف أجنحة النفوذ بالقيادة الانفصالية، بغرض الانقلاب على ابراهيم غالي.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة إسرائيلي مفقود في دولة آسيوية
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور