أسرار الملحن محمد يحيى مع إيمان أبوطالب بالخط العريض
تاريخ النشر: 26th, November 2024 GMT
تستضيف الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة تليفزيون الحياة، الملحن والموسيقار محمد يحيى .
ويكشف محمد يحيى في اللقاء عن كواليس تعاونه مع الهضبة عمرو دياب في بداياته، مؤكدا أنه بدأ معه بتلحين ٣ أغاني دفعة واحدة.
كما يكشف أنه بدأ من الصفر، ولم يكن يملك ثمن العلاج عندما أصيب بنزلة برد شديدة فور وصوله إلى القاهرة، في بداية مشواره الفني.
وعن المقارنة بين الحياة في القاهرة والصعيد، قال محمد يحيى، أن الحياة بسيطة للغاية ففي الصعيد كما أنه كتب على دولابه في الصعيد جملة " يوما ما سأنتقل إلى عالم آخر ".
تطرق اللقاء أيضا إلى الخلاف الدائر بين عمرو دياب وعمرو مصطفي مؤكدا أن الأخير خسر كثيرا من وراء هذا الخلاف.
وحكى يحيى كواليس تلحينه أغنيته الشهيرة "ريحة الحبايب" في أول تعاون مع الهضبة عمرو دياب، قائلا: "كنت بستعد للخروج وأنا قاعد والورق قدامي مكتوب فيه الأغنية، لقيت نفسي بدندن اللحن مع الكلام وأنا بربط الجزمة، روحت لعمرو دياب وشفت في عينه نظرة إعجاب كبيرة جدا".
جدير بالذكر أن برنامج "بالخط العريض" يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: محمد يحيى الموسيقار محمد يحيى إيمان أبوطالب بالخط العريض الفن محمد یحیى
إقرأ أيضاً:
أحمد سعد يرد على اتهامه بتقليد عمرو دياب في أغنيته الجديدة “حبيبنا”
القاهرة
رد الفنان المصري أحمد سعد على الاتهامات التي طالته بتقليد النجم عمرو دياب في أغنيته الجديدة “حبيبنا”، التي اعتبرها البعض مشابهة لأغنية “حبيبي يا نور العين”.
أوضح سعد خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج “الحكاية”، أن التشابه في المقام الموسيقي أمر طبيعي ولا يمكن تجنبه.
وأضاف أنه لا يعتبر منافسة عمرو دياب ممكنة، مشيرًا إلى أن الهضبة هو الرقم 1 في الموسيقى المصرية والعربية منذ أكثر من 30 عامًا، وأن تأثره بتجربته هو أمر طبيعي ومفيد.
وأكد أحمد سعد أنه يفتخر بتأثره بعمرو دياب، مشددًا على أن هذا التأثر يعكس احترامه للفنان الكبير ولا يقلل من قيمته.
وأضدر أحمد سعد مؤخرا ألبومه الغنائى الجديد “حبيبنا” عبر يوتيوب ومنصات الموسيقى المختلفة، والذي يتضمن 9 أغنيات بمشاركة عدد من صناع الموسيقى البارزين مثل الملحن عزيز الشافعي، والشاعر تامر حسين، والموزع نادر حمدي.