اصدرت وزارة الخارجية اليوم بيانا صحفيا أعربت فيه عن ترحيبها بإعلان الأمم المتحدة عن اكتمال سحب النفط من خزان صافر العائم قبالة السواحل اليمنية وشكرها للأمم المتحدة والدول المانحة التي ساهمت في تمويل الخطة التشغيلية لتفريغ الخزان وإنهاء الأزمة وفيما يلي تورد سونا نص البيان:-

تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب السودان بإعلان الأمم المتحدة عن اكتمال سحب النفط من خزان صافر العائم قبالة السواحل اليمنية والمقدر ب (1.

14) مليون برميلا من النفط الخام. كانت وزارة الخارجية السودانية تتابع باهتمام أزمة خزان صافر نسبة لما كانت تمثله من خطورة على بيئة البحر الأحمر وسواحل السودان، وتسرب النفط كان سيؤدي إلى كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية لكل المنطقة. إن نجاح خطة تفريغ خزان صافر يدل على تكاتف المجتمع الدولي للحفاظ على البيئة البحرية. تتقدم وزارة الخارجية بالشكر للأمم المتحدة والدول المانحة التي ساهمت في تمويل الخطة التشغيلية لتفريغ الخزان وإنهاء أزمة الخزان العائم صافر. كما تشكر تحالف دعم الشرعية في اليمن على ما قدمه من تسهيلات لإنجاح خطة تفريغ خزان صافر. صدر في ١٦ أغسطس ٢٠٢٣م

وكاله سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة خزان صافر

إقرأ أيضاً:

وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين

يمانيون../
أعلنت وزارة النفط والمعادن عن توفر كميات كافية من المخزون النفطي في البلاد، مشددة على أنه لا يوجد داعٍ للقلق أو التكدس أمام محطات البنزين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم الانزعاج أو افتعال أزمات غير مبررة، مؤكدة أن المحطات ستواصل تقديم خدماتها بشكل طبيعي.

كما أعربت الوزارة عن إدانتها القوية للغارات التي شنها العدوان الإسرائيلي والأمريكي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، معتبرة أن استهداف محطتي الكهرباء وخزانات النفط يعد انتهاكاً واضحاً للأعراف الدولية وحقوق الإنسان.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال العدائية تطلق رسالة عن همجية وعدوانية الكيان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، وتهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني وإجباره على تغيير مواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، وبشكل خاص الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العدوان والانتهاكات التي تتعرض لها سيادة اليمن.

مقالات مشابهة

  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى