كشف استطلاع أجرته شركة "وورك يارد" أن الكويت تحتل المرتبة الأولى في قائمة أرخص مدن العالم للعيش فيها.

ويبلغ متوسط دخل الفرد الشهري في الكويت 6199 دولارا، بينما تصل تكلفة المعيشة إلى 752.70 دولارا. وأوضح التقرير أن الفرد يمكنه الاحتفاظ بجزء كبير من راتبه بعد تغطية كافة نفقاته الأساسية، مما يجعل الكويت أقل المدن تكلفة للعيش في العالم.



وجاءت أبوظبي في المرتبة الثانية، ضمن قائمة أقل المدن تكلفة للعيش في العالم، من حيث الدخل المرتفع وانخفاض تكلفة المعيشة، بمتوسط دخل شهري قدره 7154 دولارا هناك، بينما يتم إنفاق 873.10 دولارا على تكاليف المعيشة.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الرياض، من حيث الأسعار المعقولة، حيث بلغ متوسط الدخل الشهري 6245 دولارا وتكلفة المعيشة 814.90 دولارا.


واحتلت كل من دبي والشارقة المركزين الرابع والخامس في القائمة، بمتوسط دخل شهري قدره 7118 دولارا و5229 دولارا شهريا على التوالي، بينما تبلغ نفقات المعيشة 1007 دولارا و 741.30 دولارا على التوالي.

وفي السياق ذاته قام خبراء "وورك يارد" بتحليل البيانات من 20 مدينة من أجل تحديد المكان الذي يكسب فيه الناس أموالا جيدة لكن لا يتعين عليهم إنفاق الكثير على تكاليف المعيشة، مثل الإيجار والطعام والمرافق.

وتم تجميع البيانات من مصادر حكومية، لمقارنة متوسط الدخل الشهري لكل مدينة بمتوسط نفقات المعيشة الشهرية لعام 2023؛ فيما تكشف القائمة كذلك عن المدن التي تمنح فرصا مميزة لمن يبحثون عن نمط حياة  منخفض التكلفة ومرتفع الدخل.

ووفقا للقائمة، وبعيدا عن مدن الشرق الأوسط، تعد مدينة ملبورن الأسترالية مكانا جيدا لكسب دخل شهري جيد والعيش فيها، حيث يبلغ متوسط الدخل الشهري 7312 دولارا وتكلفة المعيشة حوالي 1079.20 دولارا؛ وتليها مدينة أوسلو، التي يبلغ متوسط دخلها الشهري حوالي 7543 دولارا، بينما ينفق سكانها حوالي 1121.50 دولارا على تكاليف المعيشة.


وتحتل لندن وسان فرانسيسكو المركزين الثامن والتاسع في القائمة، بدخل شهري قدره 8411 دولارا و 9249 دولارا على التوالي، بينما تبلغ تكلفة المعيشة في هاتين المدينتين 1260.80 دولارا و 1440.10 دولارا شهريا على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأجور فيها، جاءت مدينة نيويورك ضمن القائمة كأقل المدن التي يمكن العيش فيها بأسعار معقولة، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة، حيث يكسب الفرد حوالي 4205 دولارا شهريا، لكنه ينفق 1448 دولارا على تكاليف المعيشة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي الكويت الرياض دبي الكويت الرياض دبي الشارقة اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على تکالیف المعیشة تکلفة المعیشة على التوالی دولارا على

إقرأ أيضاً:

الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة

كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد المرشح الرئاسي السابق إن تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ومحاربة الغلاء يجب أن تكون أولى أولويات الحكومة الجديدة .

وأوضح عبدالسند يمامة خلال تصريحاته لمصراوي أن هناك العديد من المشكلات التي يتعرض لها المواطن المصري خلال رحلة حياته المعيشية أبرزها غلاء الأسعار و التضخم الذي يضرب مختلف الأسواق منوها بأنه يجب أن يعي كل عضو بالحكومة بأنه في منصب سياسي يحتم عليه العمل بشكل مستمر لتلبية متطلبات الشعب.

وتابع يمامة قائلا: إن تحسين المستوى المعيشي للمواطنين يتطلب إجراءات إصلاحية لعدة محاور أبرزها الصحة والتعليم وحل مشكلة البطالة وخلق فرص عمل للشباب والتي من شأنها أن ترفع معدلات الإنتاج وتقضي على البطالة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن التشكيل الحكومي الجديد بعد تكليفه رسميا بتشكيل الحكومة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يونيو الماضي

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/7/3/2605997

حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/7/3/2606012

قبل حلف اليمين.. ننشر أسماء وزراء حكومة مدبولي الجديدة

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/7/3/2605994

مقالات مشابهة

  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • فنانة خليجية شهيرة تبحث عن عريس وتطلب الزواج
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة
  • مقتل شاب سوري طعناً في تركيا
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • فلسطين تدخل قائمة الأقل دخلًا وروسيا في الصدارة.. تقرير البنك الدولي 2024
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024