نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية، حفلها السنوي بولايتي نيويورك ونيو جيرسي بأمريكا، وذلك بحضور مندوب القنصلية العامة المصرية بنيويورك والمستشار أمير رمزي، رئيس محكمة الجنايات، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، الدكتور إيهاب رمزي، أستاذ القانون الجنائي، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، والفنان هاني رمزي والفنانة نيللي كريم.

حضر الحفل أكثر من 500 شخص من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج وبالتحديد في الولايات المتحده الأمريكية، إذ يخصص عائد الحفل كاملًا والتبرعات لخدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالقرى والنجوع الفقيرة، وﻟﻤﺴﺎﻋدة الفقراء والمرضى وتدعم قطاع القوافل الطبية لعلاج غير القادرين على الوصول إلى عناية طبية مناسبة نظرًا للبعد الجغرافي والتكاليف الباهظه للعلاج.

من جانبه، قال خالد منتصر، إن المصريين في الخارج هم بترول الدولة المصرية، ولا أخجل أن أقول إني تعلمت الخدمة الحقيقية عن طريق خدمات راعي مصر، لافتا إلى أن عالم طب مصري مخترع دواء السوفالدي لعلاج مرض الكبد الوبائي بسبب الفيروس C هو السبب في تخصيصي الدواء بسعار زهيده لاهل بلده مصر

وقال إيهاب رمزي، إن الرئيس السيسي يحرص على الاهتمام بنشاط مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التحديات الطبية والاقتصادية، والدولة المصرية تدعم عمل مؤسسة راعي مصر في مساعدة المواطنين الأكثر احتياجا من النواحي الطبية والاجتماعية والدراسية والاقتصادية.

وأوضحت نيللي كريم: نشأت في أسرة بسيطة والريف المصري هو مشهد مألوف بالنسبة لي، استجبت فورا لدعوة راعي مصر لحضور حفلها السنوي في نيويورك ونيوجيرسي، والتعليم مهمم جدا لتحقيق أحلام الأطفال الذين سيصبحون مكونات ناجحة في المجتمع مستقبلا.

وقال هاني رمزي: السعادة الحقيقية هي رسم البهجة على وجه الآخرين، والفنان له مسؤولية اجتماعية تجاه الوطن بجانب الفن والنجومية، ومساعدة المحتاجين هي أولوية.

وقال أمير رمزي، إن تحديات اليوم هي زيادة متطلبات الخدمة عن حجم التبرعات، وأعضاء مجلس إدارته الموسسة هم متبرعين بوقتهم وشغلهم و 93.5% من التبرعات تصل إلى المخدوم بشكل كامل، والشباب والمتطوعين هم محور أساسي في دعم الخدمة وتوسيع نطاق الوصول إلى المخدومين، وهناك 28 عيادة متنقلة وصلت إلى أبعد نقط في مصر وإلى القوى والنجوع والمناطق العشوائية، وآلاف الطلاب يتم رعايته في المصاريف الدراسية وغيرها من الدعم المادي خلال الفترة الدراسية.

وقال مايكل مورجان: «لمست بشكل مباشر الدعم الاجتماعي والمادي والنفسي للأرامل والأيتام، وقبول الآخر هن أهم معتقدات القائمين على مؤسسة راعي مصر، وبناء النفوس أهم عمل وجهة نظري، ومن 27 عاما قابلت أغنى رجل في العالم بجامعة القاهرة كان يملك فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راعي مصر هاني رمزي

إقرأ أيضاً:

هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان

أعلن الفنان هاني شاكر، تأجيل جميع حفلاته الغنائية التي كان من المقرر أن يحييها خلال الفترة المقبلة في أمريكا، وذلك تضامنا مع الشعب اللبناني ضد ما يرتكب في حقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان

وشارك الفنان هانى شاكر فيديو عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير انستجرام، وعلق عليه: «‎تأجيل حفلات أمير الغناء العربي هاني شاكر في أمريكا نظرا للظروف المتلاحقة التي تمر بها المنطقة العربية من أحداث».

View this post on Instagram

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

وكشف شاكر خلال الفيديو أنه سيتم تحديد مواعيد لهذه الحفلات في وقت لاحق، داعيا الله أن يحفظ وطننا العربي من كل سوء.

يذكر أن الفنان هاني شاكر ليس المطرب الأول الذي يعلن تأجيل حفلاته تضامنا مع الشعب اللبناني، إذ سبقته إليسا ومايا دياب.

مقالات مشابهة

  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • هاني شاكر يتوجه برسالة لجمهوره في أمريكا بسبب الظروف الراهنة
  • هاني شاكر يؤجل حفلاته في أمريكا
  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان
  • كريم رمزي: عمر مرموش قادر على أن يكون الأغلى في تاريخ مصر
  • كريم رمزي يكشف كواليس جديدة داخل الأهلي عقب هزيمة السوبر الإفريقي.. هذا اللاعب بكى
  • هاني رمزي: سنلبي أي دعوة لدعم الشعب اللبناني
  • أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة
  • كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل