محمود مسلم يطالب بدراسة تجربة مهرجان "العالم علمين"للاستفادة منها في التنشيط السياحي
تاريخ النشر: 26th, November 2024 GMT
طالب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ بضرورة تقييم تجربة مهرجان العالم علمين والاستفادة منها لدعم أجندة الترويج السياحي لمصر في العالم .
وقال الدكتور محمود مسلم خلال اجتماع اللجنة البرلمانية :أن مهرجان العالم العلمين أثبت نجاحه على مدار الفترة الماضية لاسيما فى ظل التنظيم الجيد وإعداد محتوى يناسب جميع السائحين الموجودين داخل العلمين فى فترة الصيف .
وأشار إلي أن تجربة العالم علمين يجب تطويرها لتحقيق مزيد من التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة مما سيساهم فى زيادة الجذب السياحي لمصر .
فيما أكدت أيتن أحمد فؤاد، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وضع مهرجان "العالم علمين" علي خطة الترويج السياحي، بإعتبارة أحد المهرجانات الهامة التي تفرض نفسها.
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم والتي شهدت مناقشة طلب الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط، أمين سر اللجنة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين،
بشأن وضع مهرجان العالم علمين على أجندة الترويج السياحي في مصر".
وقالت أيتن أحمد فؤاد، إن الهيئة لديها أدواتها الترويجية للأحداث الهامة، ومنها استضافة البلوجر والوفود الإعلامية المحلية والأجنبية علي حد السواء، وهو ما جري اتباعه في مهرجان "العالم علميين" الماضي، مشيرة إلي قيام وزير السياحة بزيارة المهرجان بصحبة وفد دبلوماسي يضم 12 سفير لدول أجنبية مختلفة، أعقبة مؤتمر صحفي.
وأضافت "فؤاد" أن مهرجان "العالم علميين" فرش نفسه علي الإعلام المحلي والدولي والهيئة مهته بالترويج له، وكذلك كافة الأحداث الهامة، حيث يتم تطوير الأجندة طوال الوقت وتهدف الهيئة إيصال رساله مفادها أن مصر وإن امتكلت حضارة قويه عظيمة لكنها أيضا دوله شابة قادره.
يأتي ذلك تعقيبا علي النائب محمود القط، الذي طالب بوضع مهرجان "العالم علميين" علي الأجندة السياحية، لاسيما وأنه مهرجان حقق نجاحا وأصبح له شكل وموعد محدد وهيكل تفصيلي لبرنامجة، يتضمن فاعليات متنوعية فنية وثقافية، الأمر الذي يدفعنا للتأكيد علي اهمية استثمار هذا الحدث الهام.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: مجلس الشيوخ مهرجان العالم علمين الترويج السياحي اللجنة البرلمانية العالم علمین محمود مسلم
إقرأ أيضاً:
إلهام شاهين تطل بالمخمل وتواكب موضة 2025 في مهرجان الفيوم الدولي لسينما البيئة
شاركت النجمة إلهام شاهين متابعيها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.
وبدت إلهام شاهين بإطلالة ساحرة مزجت بين الأناقة والرقي في آن واحد، حيث ارتدت فستانًا طويلَا مجسمًا، بأكمام طويلة، صمم من قماش الحرير المندمج من المخمل باللون الأسود طرز بالخيوط الحريرية.
من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا بالألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
وعلقت على الصور، قائلة: " مهرجان الفيوم الدولى لسينما البيئه و الفنون المعاصرة".
إلهام شاهين
إلهام شاهين من مواليد 3 يناير 1960، ممثلة مصرية، لديها عددٌ من الأعمال الدرامية المختلفة.
حياتها
ولدت في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.
بدأت مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية «حورية من المريخ»، وشاركت في العديد من المسرحيات منها «قنبلة الموسم»، و«المتحذلقات»، و«المصيدة»، و«بستان الوهم» و«النسانيس».
أما الانطلاقة الحقيقية لها فكانت من السينما وتحديدا من فيلم «أمهات في المنفى» عام 1981، وبعده فيلم «العار» عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها وانطلاقتها الفنية.
تعتبر فترة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلم منها: «لا تسأليني من أنا»، «العبقري خمسة»، «موت سميرة»، «الهلفوت»، «رمضان فوق البركان»، «السيد قشطه»، كما شاركت في عدد من الأعمال الهامة في التلفزيون وقدمت عدة مسلسلات منها «محمد رسول الله الجزء الثالث»، و«أبواب المدينة الجزء الثاني»، و«رحلة عذاب»، و«وقال البحر»، و«أخو البنات»، و«الشيطان والحب»، و«دوامة الحب».
أكثر سنوات عطاءها ونجوميتها كانت بين عامي 1986 و1987 حيث قدمت خلال عام 1986 وحده عشرة أفلام منها «نأسف لهذا الخطأ»، «سترك يا رب»، «احترس عصابة النساء»، «محامي تحت التمرين»، «ابنتي والذئب»، «رغبة وحقد وانتقام»، ومسلسل «ناس مودرن».
أما في عام 1987 فقد قدمت ثمانية أفلام منها «الهاربات»، «لقاء في شهر العسل»، «عطشانة»، «بنات حارتنا»، «الزوجة تعرف أكثر»، و «رجل في عيون امرأة»، كما كان لها تجربةً فنيةً مميزةً، من خلال تقديمها الفوازير لأول مرة تحت اسم «فطومة والأفلام»، ومثلت دورًا هامًا في مسلسل «الهروب إلي السجن».
في عام 1988 شاركت في خمسة أفلام وهي حكاية «نص مليون دولار»، و«الهانم بالنيابة عن مين»، و«الأوهام»، و«البوليس النسائي»، و «السجينتان».وفي عام 1989 قدمت فلمي «بستان الدم» و «أيام الغضب».
مع بداية التسعينيات انخفض معدل الأعمال السينمائية التي شاركت فيها إلهام شاهين، ولكنها تميزت بالقيام بأدوارٍ جديدةٍ منحتها شهرةً جماهيريةً واسعةً ومن أشهر هذه الأفلام: «موعد مع الرئيس»، و«الحب المر»، و«الحجر الداير»، و«لحم رخيص»، و«يا دنيا يا غرامي»، و«دانتيلا»، و«هارمونيكا»، و«القتل اللذيذ»، و«جنون الحياة»، و«الظالم والمظلوم».
شهدت فترة التسعينات نشاطًا واضحًا لها في المسلسلات التلفزيونية، حيث شاركت بأدوارٍ مهمةٍ في مسلسلاتٍ متعددةٍ منها ليالي الحلمية الجزين الرباع والخامس، البراري و الحامول، «نصف ربيع الآخر»، «الحاوي»، كما شاركت أيضًا في مسرحية «بهلول» في اسطنبول مع سمير غانم ومن إخراج محمد عبد العزيز.