قال الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة، إن الغرب يستخدم الإعلام كأداة لمحاصرة الصين، مشيراً إلى أن الإعلام أصبح أحد أهم الأسلحة التي تستخدمها كل القوى في العالم، سواء قوى عظمى أو نامية، ولفت إلى أن وسائل الإعلام في دول الغرب تلجأ إلى إلصاق العديد من الأزمات التي تتعرض لها بدولة الصين.

الإعلام بطل رئيسي في كل الحروب

وأضاف «أبو شامة»،خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأربعاء، أن الإعلام أصبح الآن بطلاً رئيسياً في كل الحروب والمنافسات، وأن الغرب منذ سنوات، يؤسس لمنهجية في التعامل مع الصين، تعتمد على 3 ركائز واضحة.

وأوضح أن هذه الركائز هي التضخيم الدائم في التهديد الذي تمثله الصين على الغرب، وحتى مصطلح «التنين الصيني» هو من باب هذا التضخيم، والركيزة الثانية إلصاق الأزمات التي يتعرض لها الغرب بالصين، وأبرز مثال على ذلك إلصاق تهمة تخليق ونشر فيروس كورونا بالصين، ولم تنجح المخابرات الأمريكية في إلصاق التهمة بالصين.

ما يحدث في الصين يمثل ورطة كبيرة

وذكر أن الركيزة الثالثة والأخيرة، التي يعتمد عليها الإعلام الغربي، تتمثل في تعبئة الرأي العام بأن أي وسيلة لصد التهديد الصيني بأي صيغة، حتى إذا كانت غير مشروعة، فهي مباحة.

ولفت إلى أن الإعلام الغربي يروج خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إلى أن الاقتصاد الصيني يتعرض لأزمة كبيرة، وهذا بسبب رفض الصين نشر بيانات تتعلق بالبطالة، أو نشر بيانات مختلقة بشأن الاقتصاد الصيني، حتى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن بنفسه، قبل قليل، أن ما يحدث في الصين يمثل ورطة كبيرة للعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية دول الغرب الإعلام الغربي إلى أن

إقرأ أيضاً:

لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة

عقد مجمع إعلام الزقازيق، ندوة إعلامية اليوم الأربعاء بمقر المجمع الإعلامي بالشرقية، وذلك في إطار حملة «أيد في أيد.. هننجح أكيد» والتى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى بالهيئة العامة للاستعلامات؛ للتعريف بالمبادرة الرئاسيه «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وتحدث في اللقاء الدكتور بهاء شعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية، والذى أوضح أن المبادرات الرئاسية لها دور كبير في بناء الكادر البشري مما يوطن مفهوم العدالة الاجتماعية، وتضمن استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتشمل كافة الفئات العمرية.

وأوضح أن الصحة تقدم الخدمات الصحية بشفافية تامة للوصول لتنمية شاملة، مشيرا إلى أن من أهم حملات وزارة الصحة حملة « 100 مليون صحة» التى قدمت نقلة فارقة في حياة المصريين، والخدمات المقدمة وتم الكشف من خلالها على ٥٢ مليون مواطن ساعدت في الكشف المبكر على الكثير  من المصريين، لافتا إلى أن مصر كانت أعلى معدلات اصابة في فيروس سي، والحمد لله تم السيطرة على هذا المرض من خلال الحملات والمبادرات الرئاسية.

وفي نهاية حديثه، أكد أن لدينا خطة متكاملة بالقطاع الصحي الحكومي، ولا ينتهي أمر المبادرات بانتهاء مدتها، ولكنها متأصلة داخل المؤسسات  الصحية.

ولفت الدكتورة منى حسن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة، إلى أن المبادرات أصبحت خدمة أساسية تبدأ من الطفل ثم سن المراهقة والشباب وكل الفئات العمرية، وألقت الضوء على مبادرة اكتشاف الأورام الموجودة في الوحدات الصحية، وتعتني بالذكور والإناث.

 وتطرقت الدكتورة منى حسن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة إلى مبادرة أطفال المدارس، ومبادرة اكتشاف الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوى.

ونفذ اللقاء فريق عمل مجمع إعلام الزقازيق وهم: نورا أحمد، أميرة هلال صقر، حسام حسن، فاتن هلال، هناء عبدالله.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادى: تأثيرات إيجابية كبيرة على الاقتصاد العالمي بعد خفض الفيدرالى الأمريكى للفائدة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • تلميذ ياباني يتعرض للطعن في الصين مع تصاعد الهجمات ضد الأجانب
  • اكتشاف أكثر من 1700 فيروس في أعماق نهر جليدي بالصين
  • إعلامي سعودي: حضرموت وضعت خطتها واختارت طريقها
  • عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين