كشف موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، عن قائمة تضم أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ اللعبة، بعد انتقال لاعب الوسط الإكوادوري كايسيدو، في صفقة تاريخية إلى تشلسي الإنجليزي.

وتصدر النجم البرازيلي نيمار قائمة أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ كرة القدم، في صفقة انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وليس في انتقاله الجديد من الفريق الفرنسي إلى الهلال السعودي.

وقدِم نيمار إلى برشلونة من سانتوس بقيمة 88 مليون يورو (96 مليون دولار)، ثم انتقل في صفقة قياسية إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، بقيمة 222 مليون يورو، بهامش ربح 134 مليون يورو.

Neymar is now three of the top 10 most expensive Brazilian transfers of all time ???? pic.twitter.com/P1uVmMYeWr

— Transfermarkt.co.uk (@TMuk_news) August 16, 2023

وذكر موقع ترانسفير ماركت، أن انتقال نيمار إلى الهلال كان بقيمة قُدرت بـ80 مليون يورو، ما يعني أن المهاجم البرازيلي تجمع عليه رسوم انتقال أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الرياضة، بـ3 انتقالات في مسيرته بلغت قيمتها مجتمعة 390 مليون يورو.

وقفز انتقال كايسيدو إلى تشلسي، باللاعب للمركز الثاني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 133 مليون يورو (145 مليون دولار) بقيمة ربح 128 مليون يورو، حيث جاء إلى برايتون الإنجليزي قادما من إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري بـ5 ملايين يورو.

Neymar's move to Al Hilal now means the Brazilian forward has accumulated more transfer fees than any other player in the history of the sport ???? pic.twitter.com/35nB03OeHE

— Transfermarkt.co.uk (@TMuk_news) August 16, 2023

أما المركز الثالث، فكان من نصيب البرازيلي فيليب كوتينيو، عندما اشتراه برشلونة من ليفربول بـ135 مليون يورو، بعد قدومه إلى الفريق الإنجليزي من إنتر ميلان الإيطالي بـ13 مليون يورو فقط.

وجاء في المركز الرابع، النجم الفرنسي بول بوغبا، من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد عام 2017 بقيمة 105 ملايين يورو، وكان قبل ذلك ضمُّ الفرنسي من اليونايتد بصفقة انتقال حر عام 2012.

وكان لاعب وسط ريال مدريد الجديد جود بيلينغهام في المركز الخامس، بانتقاله من بوروسيا دورتموند بقيمة 133.9 مليون يورو، حيث كان قد انضم إلى الفريق الألماني في صيف 2020 مقابل 30.2 مليون يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملیون یورو فی تاریخ فی صفقة

إقرأ أيضاً:

أوباميانج يقترب من الشباب السعودي

يقترب النجم الجابوني  بيير إيميريك  أوباميانج لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي من الانتقالات إلى صفوف نادي الشباب السعودي.

جوليس كوندى مطلوب في نادي آرسنال

توصلت إدارة نادي الشباب إلى شبه اتفاق مع الجابوني إيميريك أوباميانج ويسعون لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما فضلت ضمه على حساب الإسباني ألفارو موراتا، لاعب أتلتيكو مدريد والبريطاني تشي آدامز، مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزي بحسب ما نشرته جريدة “الرياضية” السعودية.

ويمتد عقد الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مع مارسيليا الفرنسي، حتى يونيو من عام 2026.

تسعى إدارة نادي الشباب لحسم صفقة الجابوني إيميريك أوباميانج، بعد قرار البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب الفريق، بالاستغناء عن خدمات السنغالي الحبيب ديالو سواء بإعارته أو بيعه هذا الصيف.

وكان نادي الشباب السعودي قد تعاقد مع الحبيب ديالو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد لمدة 3 سنوات ويحصل على 6 ملايين يورو سنويا بخلاف الحوافز المالية.

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • تقارير إيطالية.. ميلان يرغب في اقتناص لاعب توتنهام
  • حضرها ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. أغلى اللاعبين في عمر الـ30 عاما أو أكثر
  • أكثر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم تصديا لركلات الجزاء والترجيح
  • يوفينتوس يسعي لضم نجم وسط فرنسا
  • أوباميانج يقترب من الشباب السعودي
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • كريستال بالاس يضم الياباني كامادا لاعب لاتسيو في صفقة انتقال حر
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة