أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية تجديد العمل بمبادرة البحر الأسود للحبوب، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أبو الغيط من وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية اليوم الأربعاء بأن الاتصال تناول مستجدات الأزمة الأوكرانية والجهود الدولية لحلها، كما تناول الوزير الأوكراني الصعوبات التي تواجهها بلاده لتصدير منتجاتها لا سيما من الحبوب بعد رفض الجانب الروسي تجديد العمل بمبادرة البحر الأسود للحبوب.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط، عبر في هذا السياق، عن تطلعه للتوصل إلى تحديد للترتيبات التي تسمح باستقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية خاصة في فترة تشهد فيها سوق الغذاء العالمية تراجعًا في معروض الحبوب واضطرابات مقلقة في الإنتاج العالمي بسبب عوامل عديدة منها الجفاف والتغيرات المناخية.

كما ذكّر أبو الغيط بتأييد الجامعة العربية لمبادرة الأمم المتحدة في هذا الخصوص منذ إطلاقها في يوليو 2022، لما لها من أهمية كبيرة في توفير الحبوب لعدد من الدول ومنها دول عربية، مؤكدًا دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل لتوافق في هذا الشأن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية وزير الخارجية الأوكراني الصعوبات أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل

توجه اليوم الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد، بأول رسالة للعاملين في قطاع الطيران المدني، متعهدا فيها بتذليل العقبات التي تواجه العاملين بهدف الارتقاء بمنظومة العمل داخل قطاع الطيران المدني.

وقال الوزير في كلمته «زميلاتي وزملائي الأعزاء بقطاع الطيران المدني، يسعدني في رسالتي الأولى أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للفريق محمد عباس حلمي لجهوده المخلصة خلال فتره توليه قطاع الطيران المدني، فلقد كانت رؤيته وعمله الدؤوب حجر الأساس الذي سنواصل البناء عليه، متمنيًا كل التوفيق في المرحلة القادمة بإذن الله».

وأضاف الحفني في كلمته «كما أنني أعتز بكوني أحد أبناء هذا القطاع العريق، فرحلتي في مجال الطيران المدني على مدار أكثر من 37 عامًا، قد زادتني فهمًا للتحديات والفرص التي تواجه القطاع و كيفيه استغلالها للنهوض به، وبناء عليه فإن التزامنا بالتميز سيكون هو الداعم للنجاح والتفوق، وتفانيكم وحرفيتكم هما المفتاح الرئيسي لتحقيق هذا الهدف، فأنتم العنصر الرئيسي لنهضه هذا القطاع وتقدمه».

وقال: زملائي الأعزاء، دعونا نبدأ عهدنا اليوم بمواصلة العمـل واستكمال مسيرة البناء والتطوير، وأنني على ثقة كبيرة في جهودكم خلال الفترة القادمة، كما أنني سأكون لكم الداعم وسأسعى جاهدًا على قدر المستطاع لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجهكم للارتقاء بمنظومه الطيران المدني المصري.

وأنهى خطابه بقوله «ختاما، يطيب لي أن أتقدم إليكم جميعًا بأطيب التهاني و خالص الأمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هــ، داعيا الله عز وجل أن يعوده عليكم وعلى أسركم الكريمة بالخير واليمن والبركات، وأن تكون بداية جديدة يملؤها التفاؤل والأمل لمستقبل أفضل بإذن الله.

اقرأ أيضاً«وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الطيران: أرباح كبيرة تحققها شركة مصر للطيران

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أهمية خفض تناول اللحوم المصنعة وتأثيرها على الصحة العامة
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا
  • السوداني يؤكد للرئيس الإيراني الجديد أهمية مواصلة التنسيق
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة