مسقط ـ العُمانية: ترأَّست سلطنة عمان ـ ممثلة بوزارة الإعلام ـ الاجتماع الثاني والعشرين لوكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد أمس عبر الاتصال المرئي. وأكَّد إبراهيم بن سيف العزري مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العُمانية رئيس الدورة الحالية أنَّ الاجتماع يسعى إلى الرقي بمستوى المحتوى الإعلامي الذي تقدمه وكالات أنباء دول مجلس التعاون، خصوصًا مع سرعة تطور تقنيات البث الخبري وما يُتوقع أن يُحدثه الذكاء الاصطناعي من نقلات أكثر تقدّمًا في هذا الشأن.

ولفت في كلمته خلال افتتاح الاجتماع إلى أهمية سرعة إنجاز وتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن أجندة الاجتماع والمُضي قُدمًا في تطوير المحتوى الذي يُبث على وكالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحسين الأداء وابتكار أساليب جديدة تسهم في الوصول إلى الجمهور الخليجي والعربي والعالمي بكل سهولة ويُسر، والقدرة على التأثير من خلال المنصَّات التفاعلية التي يتابعها الجمهور بمختلف فئاته من مواكبة خبرية ومعرفية لجميع التطورات في العالم.
وناقش الاجتماع الـ22 موضوعات عدَّة من بينها مقترحات سلطنة عُمان عمل جدول زمني لتبادل الملفات الإخبارية المشتركة، وإطلاق التطبيق الإلكتروني المشترك، ومشروع اتحاد وكالات الأنباء، وآليات الشراء الموحد. كما ناقش الاجتماع مقترحات دولة الكويت الشقيقة بشأن تنظيم حلقات العمل والتدريب وتبادل المراسلين. وتدارس الاجتماع أيضًا مقترح الأمانة العامة بشأن بث تقارير دورية تعريفية لتعزيز المواطنة الخليجية، وتنفيذ برنامج تبادل الزيارات بين المحررين والمصورين والفنيين في وكالات الأنباء بدول المجلس. حضر الاجتماع رؤساء تحرير وكالات الأنباء الخليجية ومسؤولون من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
استضافت وزارة الداخلية، فعاليات ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2028-2025)، والتي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
استمرت الورشة 4 أيام، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الدولية، وترسيخ العمل التكاملي الموحد في مكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون.
وقال جاسم البديوي، الأمين العام للمجلس، إٕن وجودنا اليوم يعكس التزامنا المشترك على المستويين الإقليمي والدولي بمعالجة واحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، وهو ظاهرة تهريب المخدرات وآثارها المدمرة.
ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي في وقتٍ حرج، حيث تسعى دول الخليج لتوحيد الجهود لمواجهة خطر المخدرات الذي لا يقتصر تأثيره في الأفراد فقط، بل يمتد ليشمل الأسرة والمجتمع بأسره، إن المخدرات تمثل تهديداً ليس فقط للأمن الصحي والاجتماعي، بل تعد أيضاً من أبرز العوامل المؤثرة في الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما تمثل خطوة متقدمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة ظاهرة تهريب المخدرات التي تستهدف بشكل خاص شبابنا وتُعرض مجتمعاتنا لمخاطر جسيمة.
فيما قال اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، إن الوزارة تحرص على تبني أفضل الممارسات الأمنية في سبيل القضاء على هذه الآفة المجتمعية، والتي باتت تشكل خطراً جسيماً يهدد الأمن، ويُؤرق الاستقرار في المجتمعات، كما أن الإمارات ووفقاً للرؤية الثاقبة من القيادة الرشيدة تبذل جهوداً حثيثة وواضحة في الوقاية من مخاطر المخدرات، وذلك من خلال سياسات وإجراءات ومبادرات ريادية مستخدمةً أفضل الوسائل والتطبيقات والتقنيات الحديثة.
أما القاضي د. حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون، فقال إن هذا الحدث الأول من نوعه إقليمياً، يعد تكليلاً للجهود الحثيثة المبذولة من دول مجلس التعاون في مكافحة المخدرات، الآفة التي ما زال شبابنا وحتى أطفالنا يعانيها بالمنطقة وعلى مستوى العالم أجمع، وها نحن نحصد الثمار التي غرسناها بالشراكة مع مختلف دول المجلس من بناء القدرات الوطنية وتوفير المساعدة الفنية في منع ومكافحة المخدرات، وسنوحد الجهود، ونسخر الخبرات الإقليمية والدولية للخروج بأول استراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • لليوم الثاني.. وزيرة التنمية المحلية تترأس لجنة اختيار المتقدمين على بعض الوظائف
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • مجلس التعاون الخليجي... تساؤلات مشروعة
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء