توجه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعلانه إحالة كافة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها.

وأكد الحزب أن قرار الرئيس اليوم، يشير إلى جدية الحوار الوطني منذ الدعوة إليه، وأنه يأتي إيمانا من أهمية فتح قنوات للتواصل والحوار مع كافة القيادات والتيارات المختلفة، لوضع رؤى تستهدف المصلحة العليا للبلاد.

إن المتابعة الدقيقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجلسات ومخرجات الحوار الوطني سواء كانت تنفيذية أو تشريعية في المحاور المختلفة، تؤكد أننا سنكون أمام حلول واقعية للعديد من المشكلات التي تواجه مصر في هذه المرحلة.

وبعد الوصول إلى هذه المرحلة من النتائج الإيجابية للحوار الوطني وتوجيه الرئيس من خلال صلاحياته القانونية والدستورية، لبحث آليات التعامل معها، فإن حزب حماة الوطن، يؤكد أن الحوار حقق نجاحا كبيرا لصالح الوطن والمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات المعنية بالدولة الحوار الوطني مخرجـات الحـوار الـوطني حزب حماة الوطن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: «الحوار الوطني» منصة للمواطن ينتج الآراء ويقدمها لصانع القرار

أكد جمال الكشكي، الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني ليس جهة تنفيذية ولكنه منصة للمواطن وتحمل وتنتج الآراء وتضعها في قالب وتقدمها لصانع القرار، الحوار به كل أطياف المجتمع وكل القوى السياسية من كل محافظات مصر، موضحًا أنه قبل إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني لم تكن لدينا منصة أو وسيلة للنقاش المجتمعي.

الثقة مع الحكومة الجديدة

وأوضح «الكشكي»، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، عبر راديو «أون سبورت إف إم»، أن نجاح الحوار خلق جسور من الثقة مع الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن وجود الدكتورة هالة السعيد بمنصب مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية يسهل من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الاقتصادية، وأنها داعمة ومؤيدة لفكرة الحوار ولها بصمات ولها دور كبير.

وشدد على أن وجودها كمستشارة للرئيس يعطي لها مساحة من الوقت لكي تتطلع على كل ما يخص بالاقتصاد، مؤكدًا أن هناك لجنة تنسيقية مشكلة من إدارة الحوار الوطني والحكومة والدكتور مصطفى مدبولي حريص على تقديم كافة الدعم للحوار الوطني؛ لأنه جزء من نسيج المجتمع ويناقش العديد من القضايا التي تهم المواطن.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • جمال الكشكي: «الحوار الوطني» منصة للمواطن ينتج الآراء ويقدمها لصانع القرار
  • كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • مجلس الأمناء يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالحوار الوطني
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر مدبولي لاختياره اثنين من أعضائه وزراء في الحكومة الجديدة
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة